جاب الربحة … السلطات العمومية تغلق مدارس الأستاذ “المعجزة” المهدي منيار الشهير بمكافأة التلاميذ بالملايين 

25 يناير 2019
جاب الربحة … السلطات العمومية تغلق مدارس الأستاذ “المعجزة” المهدي منيار الشهير بمكافأة التلاميذ بالملايين 

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العالي بلاغا تخبر فيه بإغلاق مدارس المهدي منيار بمدينة الجديدة مبررة ذلك بعدم توفرها على التراخيص القانونية .وكان صاحب هذه المؤسسات الطالب الجامعي البالغ من العمر 21 سنة أثار زوبعة إعلامية على وسائل الإعلام السمعية والمكتوبة ووسائط التواصل الاجتماعي بعد أن لقب بالأستاذ المعجزة حين ظهر في شريط فيديو يسلم أحد التلاميذ هدية بقيمة 40 ألف درهم ، مما جعله تحت الأضواء الكاشفة التي انتهت بصدور قرار إغلاق مؤسساته .

في المقابل اعتبر بعض المتتبعين للملف أن القرار قد يكون عقابا من اللوبيات المتحكمة في قطاع التعليم الخصوصي والسوايع للمهدي منيار لكون أسعاره هي الأرخص في السوق حيث لا يتعدى سعر تدريس ثلاث مواد 250 درهم.

وفيما يلي نص بلاغ وزارة التربية الوطنية:

في إطار عمليات التتبع والمراقبة التي تقوم بها اللجان الإقليمية المختلطة للمؤسسات التعليمية الخصوصية ومراكز تعليم اللغات بمختلف الجهات، قامت السلطات المحلية بإغلاق معهد المهدي منيار الخاص وكذا الفروع التابعة له بعدما سجلت اللجان المذكورة عدم توفره على التراخيص اللازمة المسلمة من طرف هذه الوزارة لمزاولة أنشطته.
وضمانا لمصلحة التلميذات والتلاميذ وكذا أسرهم فإن الوزارة ستكثف من عمليات التتبع والمراقبة واتخاذ الإجراءات الضرورية في حق المخالفين.

الاخبار العاجلة