اللجنة الجهوية للاستثمار تدرس 22 مشروعا بغلاف مالي قدره 625 مليون درهم وبمناصب شغل مرتقبة تناهز 1000 منصب شغل ومركب سياحي وتجاري ضخم قرب مطار بني ملال

5 نوفمبر 2018
اللجنة الجهوية للاستثمار تدرس 22 مشروعا بغلاف مالي قدره 625 مليون درهم وبمناصب شغل مرتقبة تناهز 1000 منصب شغل ومركب سياحي وتجاري ضخم قرب مطار بني ملال

تاكسي نيوز / خاص

 

تدارست اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعاتها المنعقدة أخيرا تحت رئاسة عبد السلام بكرات والي الجهة، حزمة من المشاريع الاستثمارية بلغ عددها 22 مشروعا بغلاف مالي قدره 625 مليون درهم، بمناصب شغل مرتقبة تناهز 1000 منصب شغل.
وقد همت هذه المشاريع قطاعات الصناعة والصناعة الغذائية والسياحة والخدمات.
ومن بين أهم المشاريع التي تدارستها اللجنة، مشروع إحداث مركب سياحي وتجاري على مساحة 13 هكتار بالقرب من مطار بني ملال باستثمار اجمالي بلغ 320 مليون درهم يرتقب أن يحدث 640 منصب شغل. ويتألف هذا المشروع الذي سيساهم في توسيع وتجويد بنيات الاستقبال السياحي، وتطوير فضاءات العرض الترفيهي والتجاري بالمدينة من: فضاء للالعاب المائية ( Aquaparc) على مساحة 3 هكتارات، فندق 4 نجوم و شاليهات ومركز للندوات ومسابح مغطاة وقاعات وملاعب للرياضة، إضافة إلى مركب تجاري (Mall) على مساحة 8180 متر مربع.
وقد وافقت اللجنة على هذا المشروع الهام على أن يلتزم المستثمر بجدولة زمنية محددة للانتهاء من انجاز مختلف مكوناته.
كما تدارست اللجنة مشروعا مهيكلا في قطاع تثمين سلسلة اللحوم بالجهة، سيتم إنجازه على مساحة 12 هكتارا، بمبلغ استثماري قدره 180 مليون درهم، ومناصب شغل مرتقبة تصل إلى 100 منصب شغل. وسيقوم هذا المشروع بتثمين مادة اللحوم من التسمين الى التقطيع. وقد أوصت اللجنة بمواءمة المشروع مع المعايير المعتمدة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتوجات الغذائية.
إضافة إلى ذلك، وافقت اللجنة على مشروع عرضته الشركة الوطنية للطرق السيارة لتزويد الطريق السيار بالجهة بتجهيزات تكنولوجية عصرية تبلغ قيمتها 48 مليون درهم، من شأنها تجويد الخدمات المعروضة لفائدة مستعملي هذا الطريق.

الاخبار العاجلة