ردو بالكم… وزارة التجهيز والنقل تحذر المواطنين وأصحاب المركبات من التساقطات والثلوج وهذه نصائحها

31 أكتوبر 2018
ردو بالكم… وزارة التجهيز والنقل تحذر المواطنين وأصحاب المركبات من التساقطات والثلوج وهذه نصائحها

 

 

حذرت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مستعملي الطريق خلال تنقلاتهم، أثناء فترة التساقطات المطرية والثلجية التي تعرفها المملكة.

وجاء تحذير الوزارة عقب النشرة الخاصة التي صدرت عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بخصوص الأمطار العاصفية والتساقطات الثلجية التي من المرتقب أن تعرفها بلادنا مند يوم أمس  الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 سيما بالأقاليم المتواجدة بالأطلسين المتوسط والكبير والريف والهضبة العليا الشرقية.

وأعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بالمناسبة، عن التدابير الواجب اتخاذها من طرف مستعملي الطريق خلال تنقلاتهم، أثناء فترة التساقطات المطرية والثلجية التي تعرفها المملكة.

واحتملت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، في بلاغ لها، أن تعرف بعض المحاور الطرقية اضطرابات في حركة السير أو انقطاعات بفعل الأمطار والثلوج.

و أكدت الوزارة على ضرورة احترام السائقين لعلامات التشوير، والحواجز الثلجية، وكذا الامتثال لتعليمات السلطات المحلية وفرق الوزارة المتواجدة بصفة مستمرة على المحاور الطرقية المعنية قصد ضمان أمثل للسير والجولان خاصة أثناء تنظيم حركة السير عبر القوافل مع التحلي بالصبر خلال عمل فرق إزاحة الثلوج.

ودعت الوزارة كافة السائقين إلى احترام مسافة الأمان بين المركبات وعدم الإفراط في السرعة وتجنب أي تجاوز ومناورة مفاجئة. كما أنه من الضروري التزود بالمؤونة اللازمة والأغطية، تحسبا لأي طارئ

الاخبار العاجلة