بالفيديو وهدشي راه حشومة وعيب… الواد الحار ديال بني ملال وديال السجن المحلي فاض مع شتا وأغرق المنازل المجاورة وتسبب فخسارة فادحة فالاثاث والاجهزة والمسؤولين خارج التغطية

29 أكتوبر 2018
بالفيديو وهدشي راه حشومة وعيب… الواد الحار ديال بني ملال وديال السجن المحلي فاض مع شتا وأغرق المنازل المجاورة وتسبب فخسارة فادحة فالاثاث والاجهزة والمسؤولين خارج التغطية

تاكسي نيوز // جمال مايس 

 

رغم نداءاتهم المتكررة لحل مشكل واد داي المختلط بمياه الصرف الصحي القادمة من السجن المحلي ومدينة بني ملال ، إلا أنه لا حياة لمن تنادي ، لتستمر معاناة ساكنة دوار الزاوية اولاد حمدان التابعة لجماعة سيدي جابر اقليم بني ملال.

فسكان هذه المنطقة قضوا ليلة سوداء أمس الاحد جراء فيضان واد داي الذي تسببت فيه الأمطار الغزيرة ، بالاضافة إلى نخلة تتواجد وسطه وبالقرب من دوارهم تجمع بقايا البلاستيك والأشجار ،وتتسبب في فيضان المياه بجنبات الواد ، حيث غمرت مياه الواد الحار مجموعة من المنازل المجاورة ،وارتفع منسوبها بحوالي متر، وخلفت خسائر فادحة في الأجهزة الالكترونية والأفرشة والاثات المنزلي ، واتلفت مجموعة من الالات الالكترونية، وذلك وسط صدمة كبيرة وذهول وحسرة للساكنة التي تشاهد بأم عينها هذه الخسائر الفادحة.

وفي اتصال الجريدة باحد المتضررين أكد أنهم دائما يتوجهون بشكاياتهم للمسؤولين بالجماعة دون ان يستجيب لهم أحد ، وأضاف انهم لايطالبون سوى بإزالة نخلة كبيرة وسط الواد تتسبب في هذه الكارثة في كل موسم شتاء.كما يطالبون بايجاد حلول جدرية لهذا الواد.

وقالت متضررة أخرى :” واش اعباد الله نخلة حسن ليهم من المواطن ، واش دبا عاجبهم الحال وهما تايشوفو فينا غارقين مع حوايجنا ، تحرقو لينا ثلاجات والفريكو والصبانة ، واش هدشي يرضيكم يا مسؤولين”.

وصرح متضرر من البلدة قائلا :” حشومة وعيب وعار لا مسؤولين فالجماعة لا فالسلطة واش حنا مواطنين ولا لا…”.

هذا ووفق مصادرنا فقد حلت فرق الوقاية المدنية بالدوار المنكوب وعملت الى جانب المتضررين على ازالة الأوحال ، وتفريغ المنازل من المياه .

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة