بالفيديو… فلاح بعد هزيمة 5 اهداف :” مامقبولش الجمهور يطلب بشي حاجة لي مكايناش” ورئيس الفريق يغلق هاتفه ويغيب عن المقابلة، والجماهيرتصرخ:”وعطيونا تيساع” !

22 أكتوبر 2018
بالفيديو… فلاح بعد هزيمة 5 اهداف :” مامقبولش الجمهور يطلب بشي حاجة لي مكايناش” ورئيس الفريق يغلق هاتفه ويغيب عن المقابلة، والجماهيرتصرخ:”وعطيونا تيساع” !

أ.عبد العاطــــي / تصوير :رضوان العافية

 

  “إذا كنت لا أقبل أداء لاعبينا اليوم فإنني لا أتقبل كذاك السب و الشتم الذين تعرضوا لهما من طرف الجمهور الذي يعلم جيدا الظروف المزرية التي يعيشها هؤلاء اللاعبين” هذا جزء من تصريح لمدرب فريق رجاء بني ملال مراد فلاح بعد نهاية المباراة التي عرفت هزيمة فريقه بحصة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد أمام ضيفه فريق اتحاد الزموري للخميسات بالملعب البلدي ببني ملال برسم بطولة القسم الوطني الثاني.و أضاف فلاح بأنه يتحمل النتيجة رغم أن اللاعبين أضربوا عن التداريب لمدة ثلاثة أيام احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية ، و هو ما أثر على استعدادهم الذهني و البدني.

https://youtu.be/MveLXInKRIs

تصريح لخص بشكل عام الهزيمة/الفضيحة التي وقع فيها فريق عين أسردون أمام حوالي 1500 متفرج من بينهم 30 مناصرا للفريق الزموري. خرج الجمهور متدمرا من هزيمة مذلة لفريقه فصب جام غضبه على اللاعبين و المدرب و كذا بعض اعضاء المكتب المسير الذين لا حول لهم و لا قوة في ظل غياب رئيس الفريق الذي أقفل هاتفه و لم يحضر للمباراة. هزيمة ثقيلة هي نتاج لتراكمات يعيشها الفريق منذ انطلاق الموسم . خصاص مالي بسبب عدم حصول الفريق على منح المجالس المنتخبة التي تعتبر المزود الأساسي للفريق في ظل استفادته بمبلغ 5 ملايين سنتيم فقط من منحة الجامعة التي تبلغ 100 مليون سنتيم بعد خصم مستحقات19 لاعبا سابقا للفريق كديون متأخرة عليه، و في ظل عجز تام للمكتب المسير على إيجاد موارد مالية من جهات أخرى.

   و بالعودة إلى المباراة، فإن الفريق الملالي تلقى شباكه أربع أهداف متتالية في الشوط الأول حيث سجل اللاعب الإفريقي بوبولا الهدف الأول في د12 و سجل الهدف الثاني اسماعيل خافي في د37 و محمد الطاوس الهدف الثالث في د44 ثم عاد اسماعيل خافي لتسجيل الهدف الرابع في د45 . في حين بدا الملاليون بدون روح و لم يقوموا بأي رد فعل و لم يهددوا مرمى الزموريين في أي لحظة من هذا الشوط. نتيجة تؤكد تدمر اللاعبين ذهنيا و بدنيا.

الشوط الثاني عرف شبه استيقاظة للمحليين خصوصا بعد إقحام الشاب اسماعيل رجى الذي نشط الهجوم رفقة عميد الفريق همام باعوش، و أثمر ذلك هدف الشرف الذي سجله عزيز النخلي في د69 بضربة رأسية إثر تمريرة ذكية لرجى ليعود اللاعب المحظوظ اسماعيل خافي و يسجل الهدف الخامس و الثالث له في اللقاء في د91 .الجمهور لم يتقبل الهزيمة و طالب باستقالة المكتب المسير بكامله علما أن الكاتب العام محمد بوفارس قدم استقالته الأسبوع الماضي.

المدرب فلاح أضاف في تصريحه بأنه رغم هذه الهزيمة يتمسك بتدريب الفريق و أنه سيواصل عمله لأنه كان يعلم حين أبرم العقد مع رئيس الفريق بأن الأخير يعيش أزمة مالية ، و بالتالي فهو يركب التحدي متمنيا بأن تتدخل الجهات المعنية لإنقاد الفريق قبل فوات الأوان. و قد بلغنا من مصدر موثوق بأن رئيس الفريق طالب والي الجهة يوم الجمعة الماضي خلال زيارة وزير التربية الوطنية لمدينة بني ملال بلقاء لطلب الدعم ، و قد يستقبله الوالي يوم الثلاثاء المقبل.

الهزيمة الثقيلة لفريق عين أسردون مؤلمة جدا للجمهور الملالي و لسمعة فريق عريق ، لكنها قد تشكل حدثا يدفع مختلف الجهات المعنية للتدخل لمعالجة مشاكل الفريق و إعادة استقراره المادي مع فرض مراقبة صارمة لتسيير مالي شفاف و عقلاني.

https://youtu.be/6jx7GD_QyVQ

تاكسي نيوز تعلق :

فالجمهور الملالي ومع مرارة هذه الهزيمة/الفضيحة طالب المكتب المسير بتقديم استقالته بشكل نهائي حيث رفعوا شعارات كما يوثق الفيديو :”وعطيونا تساع “، وهذا ما يستدعي من هذا المكتب عقد ندوة صحفية واسعة لتوضيح جميع الأمور وان يتحمل مسؤولية تقلده مهمة تسيير الفريق وان يبحث عن الدعم المادي وان لا ينتظر فقط دعم المجالس المنتخبة ، فالمكتب يجب ان يواجه الواقع بدل ان يواجه الجماهير والصحافة باغلاق الهواتف واتباع سياسة النعامة.

الاخبار العاجلة