سيلفيو برلوسكوني يهاجم حزب حركة خمس نجوم ويدعو الايطاليين لانقاذ البلاد

25 سبتمبر 2018
سيلفيو برلوسكوني يهاجم حزب حركة خمس نجوم ويدعو الايطاليين لانقاذ البلاد

تاكسي نيوز – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

يواصل رئيس الوزراء السابق، سيلفيو برلوسكوني خرجاته السياسية وتصريحاته المعادية لحزب حركة خمس نجوم القائدة للحكومة الإيطالية، وذلك بدعوة المواطنين الإيطاليين إلى إنقاذ البلاد.

وقال برلوسكوني، في تغريدة على تويتر، خصها إلى الحكومة الإيطالية الحالية: “في بلد توجد فيه قوانين الديمقراطية، كازالينو ينبغي عليه الذهاب إلى منزله”، لماذا يجب على كازالينو ترك منصبه، لأنه في رسالة صوتية عبر تقنية الواتساب، وقد تم رصدها. قال في إشارة إلى حركة خمس نجوم، على وجه التحديد خص بها زميله وزير العمل والتنمية، لويدجي دي مايو: “إما أن يحضروا لنا 10 مليار يورو (….كلمة بديئة) لكي نفعّل دخل المواطنة أو سنخصص كل سنة 2019 لإخراج أولئك قطع البراز”.

ربما قد يكون هذا الفيديو الشماعة التي يعلق عليها برلوسكوني وحزبه ومناصريه الأعذار والحجج لمهاجمة حركة خمس نجوم والإطاحة بها من رئاسة الحكومة، وربما يكون روكّو كازالينو، الصحافي المحترف والمهندس، ورئيس مكتب الإعلام والناطق بإسم المجموعة البرلمانية، السبب الحقيقي وراء حرب سياسية حامية الوطيس في إيطاليا.

أمام كل ما سبق ذكره، يخرج برلوسكوني ويدعو الإيطاليين إلى الانضمام إلى حزبه “فورتسا إيطاليا” من أجل خلق فرص عمل حقيقية، وتوفير المناخ الملائم لطلبة العلم حتى يحقق الكفاء ات القادرة على احترام الالتزامات.

كما ذكّر سيلفيو برلوسكوني بالفترة التي تقلد فيها منصب الوزير الأول، فقال: “25 عاما بعد 1994، إيطاليا في حاجة لتكون مُخلَّصة من الخطر الأكثر مأسويا، ومن الجهل بميكانيزمات السياسة ومن أشخاص غير أكفاء”.

وأضاف مقحما أوروبا، التي يسانده رئيس برلمانها أنطونيو تاجاني: “إن أوروبا يجب أن ترجع إلى مشاريع أبائها المؤسسين: أوروبا واسعة فضاء الحرية، ومنارة الحرية، والحضارة الديمقراطية في العالم بأسره.

الاخبار العاجلة