السماسرية كثرو… “ابتزاز” مريض يقود الى ضبط “سيكيرتي” مزيف داخل المستشفى الجهوي ببني ملال وحقوقيين يطالبون بفتح تحقيق !

2 سبتمبر 2018
السماسرية كثرو… “ابتزاز” مريض يقود الى ضبط “سيكيرتي” مزيف داخل المستشفى الجهوي ببني ملال وحقوقيين يطالبون بفتح تحقيق !

جمال مايس 

 

قالت مصادر حقوقية ل”تاكسي نيوز” ان شابا كان يعاني من آلام الكلي ، وشعر بمغص شديد فتوجه في وقت متأخر من ليلة السبت الأحد إلى مستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال ، وكشف عنه الطبيب ووصف له حقنة مهدئة ، إلا ان أحد الأشخاص حاول ابتزازه مدعيا انه يعمل حارس أمن خاص بذات المستشفى.
وحسب المصدر ذاته فالمريض الذي يحمل الاجازة وابن حقوقي ضمن الشبكة المغربية لحقوق الانسان ، واجه “السيكيريتي” المفترض واشتكاه للادارة ، إلا ان المفاجأة ان مسير شركة الحراسة صرح للمشتكين ان الشخص المعني لا تربطه أي علاقة بالشركة وانه لايعمل معها، رغم انه اصبح وجها مألوفا داخل المستشفى والكل كان يعتقد بانه فعلا حارس أمن خاص.
وطالب حقوقي من الشبكة المغربية لحقوق الانسان بضرورة فتح تحقيق في هذه النازلة، حتى لا يقع مرضى اخرون في شراك الابتزاز والنصب والاحتيال.

يشار ان ادارة المستشفى الجهوي ببني ملال شنت الحرب على السماسرة وقطعت عليهم الطريق وأغلقت الابواب في وجوههم ، لكن بين الفينة والاخرى تسجل حالات للابتزاز للمرضى وذويهم من طرف هؤلاء السماسرة.

ومن جهة ثانية ومن باب الرأي الاخر ، اوضح مصدر داخل ادارة المستشفى ان المنسق الجهوي للشبكة المغربية لحقوق الانسان ، تدخل في هذا المشكل وأصلح ذات البين مابين الطرفين.وأكد ان الأمر لا يعدو سوى سوء فهم تم اصلاحه في الحين.

الاخبار العاجلة