وشوفو الاستهتار… أسرة الحقوقية مليكة أوجة تحمل المسؤولية لقائد الوقاية ومستشفى خريبكة ودفن طفلتها التوأم ببني ملال -فيديو-

25 أغسطس 2018
وشوفو الاستهتار… أسرة الحقوقية مليكة أوجة تحمل المسؤولية لقائد الوقاية ومستشفى خريبكة ودفن طفلتها التوأم ببني ملال -فيديو-

جمال مايس 

 

وقعت أمس الجمعة حادثة سير مميتة بالطريق السيار الرابط بين بني ملال وخريبكة على مستوى وادي زم ، حيث أدى انقلاب سيارة خفيفة بسبب كلب ضال إلى مصرع طفلة توأم واصابة شقيقتها ووالدتها ووالدها بجروح خطيرة.

ووفق ما صرحت به الأم الضحية مليكة أوجة فاعلة حقوقية فقد تم نقلهم عبر سيارة للوقاية المدنية من مكان الحادث بوادي زم الى مشارف المستشفى الجهوي ببني ملال ، إلا ان عنصر الوقاية تلقى مكالمة من قائده يدعوه فيها الى العودة ونقل الضحايا الى مستشفى وادي زم بحكم ان سيارة الاسعاف غير تابعة لبني ملال ، في الوقت الذي كانت فيه الطفلة تنزف دما وفي حالة جد خطيرة تستدعي الاسراع في اتخاذ قرار اسعافها قبل اتخاذ قرار اعادتها بحجة النفوذ الترابي للاسعاف.

وتضيف الأم انه بعدما اعادوهم لمستشفى وادي زم تم توجيههم لمستشفى خريبكة ، حيث بدأت معاناتهم مع غياب الأطباء ، ورغم احتجاج حقوقيين من جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان ، لكن لا حياة لمن تنادي داخل المستشفى الذي وصفوه بمستشفى الاشباح.

وسيتم بعد قليل دفن الطفلة في مسقط رأسها ببني ملال ، فيما لاتزال والدتها ووالدها وشقيقتها يرقدون داخل المستشفى الجهوي ببني ملال بعدما تم نقلهم أمس الجمعة من خريبكة الى بني ملال .

هذا وحملت الأسرة قائد الوقاية المدنية بخريبكة المسؤولية الكاملة عن وفاة الطفلة بقراره اللامسؤول الذي لم يراعي الحالة الخطيرة للضحايا وفضل قرار ارجاع الاسعاف في الوقت الذي كان عليه ان يسارع الى انقاذ أرواح رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

https://youtu.be/zOP4x4_1Ws4

 

 

 

 

الاخبار العاجلة