عرفو اش تشريو… السلطات بقصبة تادلة تحجز أطنانا من البرتقال الفاسد وإتلافها و تساؤلات بشأن مصدرها

3 أغسطس 2018
عرفو اش تشريو… السلطات بقصبة تادلة تحجز أطنانا من البرتقال الفاسد وإتلافها و تساؤلات بشأن مصدرها

قصبة تادلة: مراسلة خاصة

 

 

علمت تاكسي نيوز أن أعضاء لجنة مختلطة تضم ممثلين عن السلطات المحلية و الأمن الوطني و المكتب الجماعي لحفظ الصحة و الجماعة الترابية و أفراد من القوات المساعدة بقصبة تادلة، تمكنوا ظهر اليوم الجمعة من حجز 10 أكياس ( حوالي 300 كلغ) من البرتقال الفاسد كانت معروضة للبيع بجوار مسجد أبو بكر الصديق. و أفادت مصادر مطلعة أن بائع البرتقال الفاسد اختفى عن الأنظار بعد رؤيته لأفراد اللجنة يقتربون من عربته، مضيفة أن التحريات المكثفة أفضت إلى اكتشاف مخبأ بأحد أحياء المدينة يحتوي على أطنان من البرتقال الفاسد، حيث تم و فق ذات المصادر شحن الكميات المحجوزة على متن شاحنتين تابعتين للجماعة الترابية و إتلافها بمطرح النفايات الصلبة بحضور أعضاء اللجنة المختلطة.

وذكرت نفس المصادر أن أطنانا من البرتقال الفاسد تم اكتشافها بعدما تم التخلص منها بالمطرح العمومي في ظروف غامضة، حيث لا يزال البحث و التساؤل عن مصدر هذه الكميات الوافرة و الفاسدة.

هذا و عبر مواطنون للجريدة عن استحسانهم لعملية الحجز و نوهوا بمجهودات اللجنة المختلطة، التي حال أعضاؤها دون تسويق و استهلاك برتقال فاسد مضر بالصحة، ملتمسين مواصلة عمليات المراقبة حفاظا على صحة و سلامة المستهلكين، خاصة في ضل الارتفاع الشديد للحرارة و تأثيره على العديد من المواد الغذائية المستهلكة.

الاخبار العاجلة