بالفيديو… كلمة القنصل العام للمملكة المغربية بميلانو احتفالا بذكرى عيد العرش -تغطية خاصة-

2 أغسطس 2018
بالفيديو… كلمة القنصل العام للمملكة المغربية بميلانو احتفالا بذكرى عيد العرش -تغطية خاصة-

تاكسي نيوز- عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بميلانو حفل استقبال بأحد الفنادق الممتازة بمدينة ميلانو الأيطالية يوم الاثنين 30 يوليوز 2018 وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش.

الاحتفال بهاته الذكرى السعيدة ترأسه  القنصل العام بميلانو السيد بوزكري الريحاني الذي  كان في استقبال الضيوف الذين حضروا للمشاركة في هاته المناسبة، التي هي ايضا فرصة طيبة للإنفتاح على المجتمع الايطالي و مساعدته في التعرف على ثقافتنا و مد الجسور بين البلدين المملكة المغربية وجمهورية ايطاليا، و كذا مع الدول الاخرى التي حضر  ممثليها الحفل.

حضر هذا الحفل، على الخصوص، عدد من كبار الشخصيات من الأوساط السياسية والدبلوماسية والبرلمانية والاقتصادية ورجال السلطة المحليةوالمجتمع المدني، وكذا أعضاء الجالية المغربية المقيمة بمدن شمال ايطاليا والذين حرصوا على تقاسم فرحة الاحتفال بهذا العيد المجيد.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد السيد القنصل العام بوزكري الريحاني أن المغرب تمكن منذ بداية حكم جلالة الملك محمد السادس، من بناء تجربة رائدة في مجاله الإقليمي والقاري، مشيراَ إلى أن الدينامية الملكية أتاحت للمغرب فتح طرق جديدة لتحقيق نهضة الاقتصاد الوطني.

https://youtu.be/luTu7pruLy0

وأضاف أن المملكة المغربية وفية لخيارها الثابت لتبني الديمقراطية والحداثة، دخلت عهدا جديدا يتميز، على الخصوص، بتعزيز مؤسسات دولة الحق والقانون، والفصل بين السلطات، وربط المسؤولية بالمساءلة، واستقلالية القضاء، واحترام الحريات العامة وضمان المناصفة بين الرجال والنساء. وأبرز القنصل العام أن كل هذه المنجزات جعلت من المملكة دولة للحق و القانون، وكفلت لها الاستقرار، و فتحت باب تحقيق التقدم على المستويات السياسية و الاجتماعية و الثقافية والاقتصادية، مع إيلاء اهتمام خاص  بالجانب البشري، و هذا على الرغم من الظرفية العالمية الصعبة. و في معرض حديثه عن العلاقات بين المغرب وايطاليا، شدد على ان الدبلوماسية المغربية أنها تتميز بالصداقة و يتم بناؤها بفضل الطموح المشترك لرفعها إلى مصاف الشراكة الاستراتيجية.

واردف الريحاني إن وجود جالية مغربية قوية بايطاليا وخصوصا في جهة لومبارديا التي تتميز بمؤهلات عالية إضافة إلى انها تشمل أكثر من 200 ألف مغربي ومغربية مقيمين بجهة لومبارديا التي يشملها اختصاص القنصلية، إضافة إلى أن أغلب المتعاملين الإيطاليين الاقتصاديين مع المغرب يوجدون بهذه الجهة. حيت تعد من أهم العوامل المقوية لهذه الشراكة الصادقة بين البلدين.

و بعد هذه الكلمة تقدم  السيد بوزكري الريحاني القنصل العام للمملكة المغربية مرفوقا بالطاقم القنصلي المملكة المغربية بميلانو وكذلك موظفو المؤسسات البنكية، باستقبال تحيات وسلام الضيوف الذين حضروا الأمسية، كما تم أخد صور تذكارية بالمناسبة في قاعة الحفل. وبهذه المناسبة السعيدة أقام السيد القنصل العام مأدبة عشاء على شرف الحضور و في الختام تقاسم الجميع  كؤوس من الشاي المغربي والحلويات.

و عبر الحضور الدبلوماسي و السياسي و المدني و كذاممثلو الجالية بالجهة عن تهانيهم الحارة، إلى الملك محمد السادس، داعين الله عز و جل، أن يحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم،  متمنين عودة أمثال هذا العيدعلى جلالته والشعب المغربي بالصحة والعافيةوتحقيق المزيد من الرخاء والنماء لهذا البلد.
وفي الأخير، شكروا القنصل السيد بوزكري الريحاني، على ما يبدله من جهد وعمل إزاء الجالية، والاستماع إليهم عن قرب ، لتخفيف المشاكل وتدليلها وايجاد الحلول المناسبة لها.

الاخبار العاجلة