مجلة إيطالية تشبه وزير الداخلية ماتيو سالفيني بالشيطان بسبب المهاجرين!

28 يوليو 2018
مجلة إيطالية تشبه وزير الداخلية ماتيو سالفيني بالشيطان بسبب المهاجرين!

عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

أصدرت جريدة ومجلة إيطالية كاثوليكية” فامليا كريستيانا ” عددا جديدا وصفت فيه وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني بالشيطان بسبب مواقفه المتشددة والمعادية والقاسية ضد المهاجرين .

وعنونت المجلة عددها الصادر في هذا الشهر بهذه العبارة التي تشير إلى التعبير اللاتيني الرمزي:” إلى الجحيم أيها الشيطان، والذي أصبح أيضًا اسمًا لمقاطع الصلاة الكاثوليكية”. واعتبرت انه هكذا كانت ردة فعل الكنيسة مع اللهجة العدوانية لوزير الداخلية ضد المهاجرين واللاجئين.

وأوضحت المجلة الإيطالية الكاثوليكية كدالك في مقالها عن وزير داخلية البلاد، أنه من أجل إنقاذ البشرية من الافتقار للروحانية يجب علينا حماية الحياة. يعني حياة الجميع. وأكدت أنها لم تسترشد في مقالها بحقه بأي اعتبارات شخصية أو أيديولوجية عند كتابة المقال.

وخلف هذا المقال استنكار كبير من طرف وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، فرد عليها بالقول “أنا لا أطمح لتعليم شخص ما أمرا معينا، أنا لست مسيحيًا مثاليًا، لكنني أعتقد أنني لا أستحق كل هذا الهجاء. خاصة أن المزيد من الناس يبدون تأييدهم لي كل يوم”، حسبا ما كتب في موقع التواصل الاجتماعي.

فبعد وصوله إلى السلطة قبل أشهر معدودة، وعد سالفيني زعيم الحزب الإيطالي اليميني “عصبة الشمال” بوقف وصول المهاجرين واللاجئين إلى البلاد وتسريع ترحيلهم. وتدين الصحيفة الكاثوليكية سياسة وزير الداخلية الصارمة وعديمة الشفقة والرحمة في هذا المجال.

الاخبار العاجلة