تجديد عدد من عدادات الربط بشبكة الماء الشروب بإقليم الفقيه بن صالح يثير مخاوف الساكنة وهذا توضيح الوكالة

4 مايو 2018
تجديد عدد من عدادات الربط بشبكة الماء الشروب بإقليم الفقيه بن صالح يثير مخاوف الساكنة وهذا توضيح الوكالة

حميد رزقي

 

 

أثار موضوع تجديد أو تغيير عدد مهمّ من “عدادات الربط بشبكة الماء الشروب” بمناطق ترابية بإقليم الفقيه بن صالح ، حفيظة عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وزبناء الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء – تادلا خاصة بمدينة سوق السبت أولاد النمة .
و بلغت درجة التفاعل، مع الموضوع بمواقع التواصل الاجتماعي ،حد تلويح عدد من الفاعلين الجمعويين ورواد العالم الأزرق بمقاطعة فرع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء بسوق السبت أولاد النمة ،على أساس أن تجديد العدادات ، هو بداية خطوة نحو فرض زيادات على المستهلك دون سابق إنذار .
وكشفت الجريدة التي تتابع هذا الموضوع بالنظر إلى ظرفيته وصلته المباشرة بالمستهلك، على أن الكثيرين ممن تمّ تغيير عدادات منازلهم يميلون فعلا إلى هذا الطرح ، ويربطون العملية برغبة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء – تادلا ، في الرفع من سعر هذه المادة الحيوية ، بشكل سلس حتى لا يلتقطه الزبناء.
وارتباطا بالموضوع، أكد مسؤول من إدارة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلا ببني ملال ، في اتصال هاتفي بالجريدة، على أن تجديد العدادات بالمنطقة، يبقى بعيدا كل البعد عمّا يتداول بمواقع التواصل الاجتماعي والشارع العام ، وقال أن هذه العملية تتم بشكل منهجي ووفقا لمعايير متعارف عليها وطنيا و دوليا وتهم بالأساس العدادات التي يصل عمرها الى عشر سنوات فما فوق.
و قال بأن مؤشر عُمْر العدادات الموضوعة يحضى بالتتبع من طرف الهيئات المكلفة بالتدقيق سواء منها الداخلي أو بواسطة المكاتب المختصة، وأكد على أن نسبة العدادات القديمة تنعكس سلبا على مؤشرات النجاعة كما هو متعارف عليه في القطاع، وأشار إلى أن هذه العملية تتم سنويا وفق برنامج معد سلفا، حيث يبلغ عدد العدادات التي يتم تبديلها سنويا 10.000 عداد تقريبا على مستوى مجموع الجماعات التي تتواجد بالمجال الترابي لنفوذ الوكالة.
وطمأن مسؤول الوكالة ، عبر الجريدة ، كافة الزبناء ، ودعا من ينتابهم الشك إلى الاطلاع على العدادات الجديدة لمعرفة ان الأمر لا علاقة له إطلاقا بما يروجه بعض رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي، وقال أن مصالح الوكالة رهن إشارة كافة الزبناء من أجل تقديم شروحات مستفيضة حول الموضوع .

 

 

الاخبار العاجلة