السلامة الطرقية موضوع لقاء تواصلي بين ولاية أمن بني ملال والمرصد المغربي لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان

آخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 1:37 مساءً
السلامة الطرقية موضوع لقاء تواصلي بين ولاية أمن بني ملال والمرصد المغربي لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان

تاكسي نيوز / خاص

عقد المرصد المغربي لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان بتاريخ 22 فبراير 2018 لقاء تواصليا مع قيادة ولاية أمن بني ملال، وقد تمحور هذا اللقاء حول مجهودات ولاية الأمن في مجال الأمن الطرقي وتنظيم حركة السير والجولان وزجر المخالفات قانون السير. خلال هذا اللقاء قدم ممثلو ولاية أمن بني ملال عروضا عن دور المديرية العامة للأمن الوطني في الإستراتيجية الوطنية المندمجة للسلامة الطرقية، وقدمت الأطر الأمنية شروحات مستفيضة للحاضرين من أعضاء المكتبين التنفيذي والإقليمي للمرصد المغربي لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان عن المهام التي تقوم بها مصالح ولاية أمن بني ملال سواء ما تعلق بالشق الوقائي المتمثل في التوعية والتحسيس والتربية على السلامة الطرقية أو الشق الزجري الردعي المتجلي في التطبيق الصارم للمقتضيات القانونية، كما تم تسليط الضوء على نتائج هذه المجهودات وانعكاساتها على انخفاض عدد القتلى ضحايا حوادث السير بالنفوذ الترابي لولاية أمن بني ملال.

تدخلات أعضاء المرصد المغربي لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان خلال هذا اللقاء ركزت على الإكراهات التي تعترض تطبيق بعض النصوص القانونية خصوصا ما تعلق بانعدام البنية التحتية أو ضعفها بمدينة بني ملال كما تطرقوا أيضا إلى انعكاسات ذلك على عمل مصالح الأمن الوطني في القيام بمهامها وتطرقوا إلى تعقد إشكالية السلامة الطرقية باعتبارها مسألة أفقية تهم الجميع وقضية يتقاطع ويتداخل فيها ما هو اجتماعي وقانوني بالإضافة إلى مجالات التجهيز والصحة والتشوير الطرقي وغيرها من المجالات التي يجب النهوض بها للحد من عدد ضحايا حرب الطرق. وعقب هذا اللقاء الذي انعقد بمقر ولاية أمن بني ملال قام أعضاء المرصد المغربي لمكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان بتوزيع الورود على بعض عناصر شرطة السير والجولان بمدارات ومحاور الطرق بمدينة بني ملال كشكل من أشكال الاعتراف بجليل الخدمات التي تقدمها هذه الفئة من رجال الأمن الوطني لحماية المواطنين وخدمة الصالح العام.

Share Button
2018-02-27 2018-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة