نشرة إنذارية… زخات مطرية وعواصف رعدية وثلوج بعدد من مدن المغرب بينهم بني ملال وأزيلال وخريبكة وخنيفرة

آخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 6:02 مساءً
نشرة إنذارية… زخات مطرية وعواصف رعدية وثلوج بعدد من مدن المغرب بينهم بني ملال وأزيلال وخريبكة وخنيفرة

و م ع 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تسجيل زخات مطرية عاصفية مع هبوب رياح قوية غدا الاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن الزخات العاصفية القوية ستهم أقاليم الصويرة، وأكادير، وإنزكان، وتارودانت وشيشاوة، وذلك يوم الاثنين من الساعة السادسة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال. كما ستسجل زخات عاصفية معتدلة بكل من أقاليم صفرو، وخنيفرة، وإفران، وبني ملال، والعرائش، ووزان، وشفشاون، وتازة وتاونات، وذلك من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية منتصف الليل. وحسب ذات المصدر، يرتقب تسجيل تساقطات ثلجية محليا معتدلة، يوم غد الاثنين، في القمم التي يفوق علوها 1600 متر، وذلك بكل من أقاليم إفران، وخنيفرة، وميدلت، وبني ملال، وأزيلال، وتنغير، والحوز وشيشاوة.

من جهة أخرى، يتوقع أن تعرف أقاليم أكادير، والصويرة، وشيشاوة، والحوز، واليوسفية، والرحامنة، ومراكش، وقلعة السراغنة، وسطات، وخريبكة، وآسفي، وسيدي بنور، والجديدة، وبرشيد، والنواصر، والدار البيضاء، والمحمدية، والصخيرات-تمارة، والرباط-سلا، وسيدي سليمان وسيدي قاسم، هبوب رياح قوية، يوم الاثنين ابتداء من الساعة الخامسة صباحا إلى غاية الرابعة بعد الزوال.

كما ستسجل رياح محليا قوية، يوم الاثنين من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى منتصف الليل، وذلك بكل من أقاليم تاونات، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، وصفرو، وإفران، وخنيفرة، والحاجب، وتازة، وكرسيف، وبولمان، وميدلت، وتاوريرت، وجرادة، وفيكيك، وورزازت، وتنغير، وزاكورة والرشيدية.

وتجدر الإشارة إلى أن رياحا قوية إلى محليا عاصفية ستهم، يومي الأربعاء والخميس، السهول الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي والشرق.

Share Button
2018-02-25 2018-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة