شاعلة… المجلس الجماعي لأيت أوقبلي يقيل عضو المعارضة صاحب فيديو الثلوج واعتصام بالجماعة والرئيس يصرح :” يجريو طوالهم”

آخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 12:37 صباحًا
شاعلة… المجلس الجماعي لأيت أوقبلي يقيل عضو المعارضة صاحب فيديو الثلوج واعتصام بالجماعة والرئيس يصرح :” يجريو طوالهم”

تاكسي نيوز / أيت أوقبلي 

في تطورات  جماعة أيت أوقبلي ، أكدت مصادر لتاكسي نيوز أن الرئيس محمد أوهنين عقد دورة استثنائية بحضور أغلبية المجلس وقرر خلالها إقالة رشيد صديقي عضو المعارضة.

وحول أسباب هذه الاقالة يقول العضو المعني أنه لم يسبق له ان توصل باي استدعاء لحضور دورة الجماعة وأنه دفع عدة شواهد للمدير ولم يسبق له ان توصل ببيانات الميزانية المكتوبة بالفرنسية رغم ان البعض لا يفهمها، كما أن هناك من لم يحضر لسنتين ولم يفعل في حقه القانون ، واضاف صديقي ان نضاله ودفاعه عن ساكنة الجماعة هو السبب لاسيما  أن الفيديو الذي  ظهر فيه رفقة متضررين يتحدثون عن مآسيهم ومعاناتهم مع العزلة وحصار الثلوج والعطش ، كان النقطة التي أغضبت الرئيس وأغلبيته ، وجعلته يقرر الاقالة.

ودخل بعض السكان في اعتصام مفتوح بجماعة ايت أوقبلي مطالبين بتدخل عامل أزيلال وفتح تحقيق فيما يقع داخل الجماعة ، وهددوا بمسيرة شعبية نحو العمالة .

أما بخصوص مسجد اكلاف قال احد الساكنة أن السلطات تقوم بحل ترقيعي وتبني مرة أخرى خيمة بلاستيكية ستستعمل كمسجد بدوار إكلاف ، وأبدى ذات المتحدث أن تقع كارثة اخرى كالتي وقعت حين سقطت الخيمة البلاستيكية السابقة فوق رؤوس المصلين واصيب خلالها امام المسجد.

ومن باب الرأي والرأي الاخر ، اجرت تاكسي نيوز اتصالا مع رئيس الجماعة محمد أوهنين وصرح للموقع أنه بفضل مجهودات جماعته ودعم عامل أزيلال ومجلس الجهة والمجلس الاقليمي تمكن من جلب مجموعة من المشاريع لايت اوقبلي ، وسينطلق مشروع ربط دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب  وهو المشروع الذي اعتبره انجازا كبيرا لفائذة السكان ، لكن هناك جهات بالمعارضة لم يرقها ما تقوم به الجماعة وتحاول عرقلة عجلة التنمية.

وحول الاقالة أكد أنه طبق المادة 67 نظرا لتغيب العضو المعني لأزيد من 5 مرات وقال أنه ان كان له اي اعتراض فله الحق ان يلتجأ للمحكمة الادارية، وحول احتجاج واعتصام بعض السكان قال أنهم لا يتعدون 10 اشخاص موالون للمعارضة وتساءل هل  ساكنة ايت أوقبلي يمثلها 10 معتصمين ، ليختم حديثه مع تاكسي نيوز :” يجريو طوالهم”

Share Button
2018-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة