الثلوج الكثيفة والغير مسبوقة و صعوبة ازاحتها تدفع قائد المنطقة الى ركوب البغال لزيارة دواوير معزولة بتيزي ايت ويرة -الصور-

آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 2:37 صباحًا
الثلوج الكثيفة والغير مسبوقة و صعوبة ازاحتها تدفع قائد المنطقة الى ركوب البغال لزيارة دواوير معزولة بتيزي ايت ويرة -الصور-
تيزي ايت ويرة: م.ب
بعد استحالة ازاحة الثلوج الكثيفة بواسطة جرافتين لفك العزلة طيلة اليومين الاخيرين عن دواوير تيط نتزارت و ايت اوبعلال و إسلان بمنطقة تيزي ايت ويرة ذات المسالك الجبلية الوعرة التابعة لجماعة ناوور، بادر قائد ايت ويرة رفقة رئيس جماعة دير القصيبة و سكان من المنطقة الى ركوب البغال من اجل الوصول الى الدواوير المذكورة و الاطمئنان على ساكنتها.
و قالت مصادر تاكسي نيوز ان ممثل السلطة المحلية ابلغ السكان بالمجهودات التي بدلت من اجل ازاحة الثلوج الكثيفة، و ان حلوله بالمنطقة هو من اجل الاطمئنان على احوالهم و معاينة حاجياتهم. و قد لقيت هذه المبادرة وفق ذات المصادر ترحيبا كبيرا من لدن سكان هذه الدواوير، الذين رغم المعاناة عبروا عن فرحتهم بالتساقطات الثلجية التي ستعود بالنفع و الخير على مناطقهم. وأفادت المصادر نفسها ان السكان ورغم ظروفهم الاجتماعية، عملوا على توفير الحطب و المؤونة وكل المستلزمات الضرورية، استعدادا لمواجهة الثلوج و قساوة البرودة المعتادة لديهم منذ عقود.
الى ذلك طالبت فعاليات جمعوية بالمنطقة بضرورة الاهتمام بهذه المناطق التي تزخر بموارد طبيعية مهمة و بمشاهد جبلية و غابوية خلابة، و تفتقر دواويرها الى ابسط المرافق والبنيات التحتية الضرورية.
Share Button
2018-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة