تاكسي نيوز تنقل بالصور صعوبات إزاحة الثلوج بمسلك تيزي ايت ويرة رغم تسخير جرافتين و سهر السلطات عن العملية والثلوج تفوق التصور وغير مسبوقة

آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 12:07 صباحًا
تاكسي نيوز تنقل بالصور صعوبات إزاحة الثلوج بمسلك تيزي ايت ويرة رغم تسخير جرافتين و سهر السلطات عن العملية والثلوج تفوق التصور وغير مسبوقة

تيزي ايت ويرة: م. البصيري

في إطار التعبئة الكبيرة للسلطات و الجهات المعنية من أجل إزاحة الثلوج عن الطرق و المسالك الجبلية الوعرة التابعة لاقليم بني ملال، تم تسخير جرافتين بتعليمات من والي الجهة، من اجل فك العزلة عن دواوير بمنطقة تيزي نايت ويرة التابعة لجماعة ناوور، و يتعلق بدواري تيط نتازارت و أيت أوبعلال الواقعين بمنطقة غابوية ذات تضاريس شديدة الوعورة.

و أفادت مصادر الجريدة من عين المكان ان الجرافتين و جدتا صعوبة بالغة في ازاحة الثلوج المتراكمة بكثافة و في التقدم، و توقفتا بعد حوالي 500 متر من مباشرة العملية، بسبب كميات الثلوج الكثيفة و الاوحال و صعوبة تضاريس هذا المسلك الجبلي. و اضافت ذات المصادر أن قائد المنطقة واكب منذ البارحة عملية ازاحة الثلوج و كان يتدخل الى جانب السكان و منتخبين من اجل ازاحة أغصان الاشجار و الاحجار لتيسير عملية تقدم الجرافتين نحو الدواوير المحاصرة، غير ان كثافة الثلوج التي لم تشهد المنطقة مثيلا لها منذ سنين، صعبت عملية فك العزلة عن الدوارين المدكورين و تمكين ساكنتهما من المؤونة و أعلاف الماشية و تمكين المرضى المحتملين من بلوغ مدينة القصيبة.إلا ان المحاولات لا تزال متواصلة رغم التساقطات الغير مسبوقة للثلوج.

Share Button
2018-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة