بيان التنسيقية الجهوية للمركز المغربي لحقوق الانسان بجهة بني ملال خنيفرة حول جديد قضية غياب أدوية الأمراض العقلية

آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2018 - 2:59 مساءً
بيان التنسيقية الجهوية للمركز المغربي لحقوق الانسان بجهة بني ملال خنيفرة حول جديد قضية غياب أدوية الأمراض العقلية

تاكسي نيوز

قالت التنسيقية الجهوية للمركز المغربي لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفــرة في بيان لها أنه وتجاوبا مع الرسالة التي سبق وبعثت بها إلى المدير الجهوي للصحة ببني ملال ، والتي وجهت نسخة منها إلى وزير الصحة ، حول عدم توصل بعض المراكز الصحية بحصتها الشهرية من الأدوية الخاصة بالأمراض النفسية و العقلية ، توصلت مؤخرا بعض المراكز الصحية بجهة بني ملال خنيفرة بهذا الصنف من الأدوية و خصوصا المركز الصحي بوادي زم الذي كانت تنعدم فيه.

ونوهت التنسيقية بوسائل الإعلام الالكترونية والورقية والمسموعة وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي ،التي ساهمت بشكل كبير في تنوير الرأي العام بالموضوع وإيصال صوت المتضررين من غياب الأدوية إلى أصحاب القرار وحثهم على العمل من اجل توفير هذا النوع الهام والحيوي من الأدوية. كما ثمنت التنسيقية بالتجاوب الايجابي للمديرية الجهوية للصحة حتى وان كان متأخرا شيئا ما وغير كاف لسد الخصاص الحاصل . ودعت وزارة الصحة العمل على تزويد المستشفيات والمراكز الصحية بجهة بني ملال خنيفرة بحصصها كاملة وبجميع أصنافها وفي وقتها ،وذلك من الأدوية بما فيها الخاصة لمعالجة الأمراض العقلية والنفسية مع مراقبة طريقة صرفها حتى يستفيد منها اكبر عدد من المواطنين و خصوصا المنتمين منهم إلى فئة الأسر المعوزة.

وفي الاخير دعت التنسيقية الجهوية للمركز المغربي لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفــرة مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بجهة بني ملال خنيفرة وفي إطار تكريس قيم الشفافية والنزاهة إلى العمل على نشر لائحة تتضمن أسماء مختلف الأدوية المتواجدة بصيدلياتها .وفق ذات البيان.

Share Button
2018-02-03 2018-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة