كيف سبق وقالت تاكسي نيوز ورسميا… الشرطة الإسبانية تبحث عن منفذي هجوم برشلونة ينحذرون من أغبالة وناوور ومريرت -التفاصيل-

19 أغسطس 2017
كيف سبق وقالت تاكسي نيوز ورسميا… الشرطة الإسبانية تبحث عن منفذي هجوم برشلونة ينحذرون من أغبالة وناوور ومريرت -التفاصيل-

وكالات

 

 

أصدرت الشرطة الوطنية الاسبانية، اليوم الجمعة، مذكرة بحث واعتقال عن أربعة مغاربة متورطين في عملية الدهس، التي أسفر عن مقتل 14 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 112 آخرين بجروح، 15 منهم أصيبوا بجروح بليغة.

 

ونشرت الشرطة المحلية بكتالونيا، صورا للمشتبه في ضلوعهم في حادث الدهس، الذي عاشته مدينة برشلونة ليلية أمس الخميس وسط المدينة بـ “لا رامبلا” والذي أسفر عن مقتل 14 شخصا وجرح 100 آخرين.

 

وأكدت شرطة كتالونيا، أن الأمر يتعلق بالمشتبه فيه الأول، موسى أوكابير، ذو 17 سنة، المزداد بإسبانيا الذي قاد السيارة ودهس المارة، وهو الأخ الأصغر لادريس أوكابير المزداد باغبالة إقليم بني ملال الذي تم كراء السيارة باسمه بينما قال أن وثائق هويته قد سرقت منه.

 

والمشتبه الثاني هو سعيد علاء، مزداد بتاريخ 25 غشت 1998 بالناوور (إقليم بني ملال)، يقيم ببلدة ريبول بمدينة خيرونا الاسبانية.

 

والمشتبه فيه الثالث هو محمد هيشامي، مزداد شهر يناير 1993 بمريرت (إقليم خنيفرة)، يقيم ببلدة ريبول بمدينة خيرونا الاسبانية.

 

والمشتبه فيه الرابع هو يونس أبو يعقوب، مزداد بتاريخ 1 يناير 1995 بمريرت (إقليم خنيفرة)، يقيم ببلدة ريبول بمدينة خيرونا الاسبانية.

 

وكانت الشرطة الإسبانية بمدينة برشلونة، قد اعتقلت ليلة أمس وصباح اليوم، ثلاث أشخاص لضلوعهما في حادث الدهس ، أحدهما اسباني واخر مغربي فيما لم يتم الكشف عن جنسية المعتقل الرابع.

جدير بالذكر أن تاكسي نيوز كانت سباقة لكشف هوية منفذ الهجوم المشتبه فيه الرئيس وقلنا أنه من أغبالة وهو ما تأكد في ما بعد بشكل رسمي .

الاخبار العاجلة