بالفيديو… تنصيب محمد قرناشي عاملا جديدا على إقليم الفقيه بن صالح 

4 يوليو 2017
بالفيديو… تنصيب محمد قرناشي عاملا جديدا على إقليم الفقيه بن صالح 

محمد كسوة

 

 

أشرف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر، يوم أمس الاثنين 3 يوليوز 2017 ، على تنصيب محمد قرناشي الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الفقيه بن صالح، خلفا لنور الدين أوعبو الذي تم تعيينه عاملا على إقليم برشيد.

وفي كلمته هنأ محمد بنعبد القادر العامل الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه عاملا على إقليم الفقيه بن صالح مبرزا أن هذا التعيين يأتي في سياق المجهودات المتواصلة لتمكين الإدارة الترابية من كفاءات وطنية تتحلى بالنزاهة والعمل الجاد لخدمة المواطنين، من أجل ربح رهان التنمية والتقدم.

ونوه الوزير في كلمته بمسيرة العامل الجديد محمد قرناشي، وحنكته الإدارية المتميزة وخصاله الحميدة وتجربته الواسعة، داعيا الفعاليات في مختلف القطاعات بالمنطقة إلى المساهمة بشكل فعال في تنمية الإقليم كل حسب موقعه وفق مقاربة تشاركية.

ولم يفوت بنعبد القادر الفرصة دون توجيه الشكر للعامل السابق نور الدين أعبو الذي حظي بثقة جلالة الملك وأعيد تعيينه على إقليم برشيد ، على المجهودات التي بذلها خلال السبع سنوات التي قضاها على رأس إقليم الفقيه بن صالح.

SONY DSC

وجدير بالذكر ، أن محمد قرناشي حاصل على الماستر في القانون وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، بعد تخرجه من هذا المعهد، سنة 1988، قائدا مكلفا بملحقة إدارية على التوالي بعمالة فاس، ثم بإقليم مولاي يعقوب ابتداء من سنة 1991.
ورقي محمد قرناشي إلى رئيس منطقة حضرية بعمالة عين السبع الحي-المحمدي سنة 2001، وانتقل بنفس الصفة إلى عمالة أكادير-إذا-أوتنان سنة 2007.
وبتاريخ 9 مارس 2011، رقي محمد قرناشي إلى كاتب عام لإقليم الجديدة، لينتقل بنفس الصفة إلى إقليم بني ملال بتاريخ 25 فبراير 2015، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالة الملك عاملا على إقليم الفقيه بن صالح.
التنصيب حضره كل من والي جهة بني ملال خنيفرة و العامل السابق ورئيس جهة بني ملال خنيفرة ، ووالي الأمن و عقيد الدرك الملكي و رئيس الحامية العسكرية و رجال السلطة و المنتخبون و فعاليات المجتمع المدني و الأعيان ورئيس المجلس العلمي المحلي و قاضي التوثيق و الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف و ممثل وزارة الداخلية و رئيس بلدية الفقيه بن صالح ورؤساء جماعات ووسائل الاعلام.

 

 

 

الاخبار العاجلة