6 فوائد للحلبة المطحونة تهم صحتك… تعرف عليه

9 يونيو 2024
6 فوائد للحلبة المطحونة تهم صحتك… تعرف عليه

عن الكونسلتو

 

الحلبة من الأعشاب الغنية بالعناصر الغذائية المتعددة المفيدة لصحة الجسم، مما يجعلها رائعة في تقليل فرص الإصابة بالأمراض إلى جانب تعزيز صحة الجسم.

يستعرض”الكونسلتو” في التقرير التالي كل ما يتعلق بفوائد الحلبة المطحونة وفقًا لما ذكره موقع “healthline”

1- فقدان الوزن

تحتوي الحلبة المطحونة على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تزيد من فرص الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ومن ثم فقدان الوزن بعد الانتظام على تناولها بشكل مستمر.

2- زيادة إدرار اللبن

عادة ما ينصح الأطباء بضرورة الحرص على تناول الحلبة سواء عن طريق تناولها في صورة شاي أو رشها على الأطعمة بشكل خاص للأمهات الجدد وذلك لأن الحلبة تزيد من إدرار الحليب للطفل وبالتالي تحسين نموه في مراحل عمره الأولى.

3- الحد من حموضة المعدة

أوضحت بعض الدراسات أن كوب واحد من شاي الحلبة يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض حموضة وحرقان المعدة بشكل كبير وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، لذلك يفضل الحرص على تناولها بكميات مناسبة.

4- تخفيف أعراض الطمث

يساعد تناول الحلبة المطحونة في تخفيف أعراض الدورة الشهرية المزعجة خاصة عند اقتراب سن اليأس وبالتالي الحد من الهبات الساخنة وآلام البطن وتغيرات الحالة المزاجية.

5- تحسين صحة البشرة

تتميز الحلبة المطحونة باحتوائها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة وبالتالي فإن تناولها عن طريق الفم أو استخدامها بشكل موضعي يقدم للبشرة العديد من الفوائد بما في منع تجاعيد البشرة وزيادة نضارتها والحد من التصبغات.

6- زيادة نمو الشعر

يعمل تناول الحلبة بشكل منتظم أو استعمالها بشكل موضعي يزيد من نمو الشعر إلى جانب ذلك فهي تقلل من تساقط الشعر وتلفه وقشرة الرأس وذلك لاحتوائها على كمية جيدة من البروتين و الليسيثين وبالتالي يجب الحرص على استعمالها في الروتين اليومي لصحة الشعر.

الاخبار العاجلة