البرلمانية فاطمة التامني تدخل على خط الزيادات الصاروخية لحافلة “بريما باص” وتسائل وزير الداخلية

27 أبريل 2024
البرلمانية فاطمة التامني تدخل على خط الزيادات الصاروخية لحافلة “بريما باص” وتسائل وزير الداخلية

تاكسي نيوز 

 

وجهت البرلمانية، فاطمة التامني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا حول رفع أسعار تذاكر النقل العمومي بمدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح.

 

ومما جاء في سؤال البرلمانية،  الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل بإقليم الفقيه بن صالح، أقدمت على رفع تذكرة النقل عبر جميع خطوطها داخل الاقليم و كذلك بين الخط الرابط بين سوق السبت و بني ملال بحيث هذه الزيادات تراوح قدرها حوالي 5 دراهم و رفع ثمن الانخراط بالنسبة للطلبة.

هذه الزيادات، تضيف التامني، أغضبت ساكنة سوق السبت حيث اعتبرت ذلك ضربا للقدرة الشرائية للمواطنين و مهددا للسلم الاجتماعي دون مراعاة الوضعية الاجتماعية والاقتصادية والظرفية الراهنة المتسمة بغلاء المعيشة ، وظهر ذلك خلال الاحتجاجات التي عرفتها المدينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي و كذلك الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الساكنة يوم الاثنين 22 أبريل و التي شاركت فيها فعاليات مدنية بالمدينة.

 

وفي الوقت الذي كانت فيه ساكنة سوق السبت، تقول البرلمانية، تنتظر تجويد خدمات النقل بالمنطقة وتعزيز اسطول النقل بحافلات جديدة تحترم كرامتهم ، يفاجؤون بزيادات تضر بقدرتهم الشرائية وتكرس الهدر المدرسي وتفاقم معاناتهم مع تردي وسائل النقل.

وتساءلت البرلمانية عن كيف لشركة لم تجدد أسطولها لسنوات ناهيك عن تكديس الركاب وتقديم خدمات لا ترقى لتطلعات المواطنات والمواطنين، واستعمال حافلات مهترئة أن ترفع ثمن التذاكر بهذا الشكل دون اعتبار للحاجة لتجويد الخدمات المقدمة.

وتساءلت البرلمانية عن التدابير التي تعتزم الوزارة القيام بها من اجل انصاف الساكنة في ما يتعلق بالنقل امام شركات تستفيد من صفقات ولا تلتزم بالمساهمة في تجويد خدمات النقل العمومي.

 

الاخبار العاجلة