عاجل… الجمعية ديال مالين القهاوي والمطاعم ببني ملال دارت شكاية للبلدية وتاتشكي من منافسة مالين الأكلات فالعربات والمقاهي المتنقلة فالسيارات

22 أبريل 2024
عاجل… الجمعية ديال مالين القهاوي والمطاعم ببني ملال دارت شكاية للبلدية وتاتشكي من منافسة مالين الأكلات فالعربات والمقاهي المتنقلة فالسيارات

تاكسي نيوز

 

وجهت الجامعة الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بني ملال شكاية توصل الموقع بنسخة منها، إلى رئيس جماعة بني ملال وباشا المدينة، حول موضوع انتشار أصحاب الأكلات الخفيفة والمقاهي المتنقلة بشوارع بني ملال .

ومما جاء في الشكاية، ان الجمعية تطلع رئيس الجماعة عن الفوضى العارمة التي استشرت في المدينة و أصبحت تستنزف قطاع المقاهي والمطاعم و تحدث تدمرا كبيرا عند المستثمرين في هذا المجال و تسبب عدم اليقين من جدوى الاستثمار في هذه المدينة العزيزة.

 

وتساءل أرباب القطاع في شكايتهم كيف تسمح السلطة المحلية بأنشطة عشوائيه تقتل التنافس الشريف و العدالة الضريبية و جودة الخدمات و تسحق اكبر قطاع خالق لفرص الشغل ومدمج لشرائح هشة من المجتمع.

ومن بين مسبات الفوضى، تقول الشكاية، محلات بيع الفطائر، محلات بيع الالبان، محلات بيع البن (كافي شوب)، عربات أطعمة الرصيف، عربات المقاهي السيارة.

وهذه المحلات و العربات، تقول الجمعية، أصبحت تمارس نشاطا تجاريا خالصا للمطاعم والمقاهي في مخالفة صريحة للقانون ،وأنها تبيع القهوة و الشاي و العصائر و الأكل و تستقبل الزبائن بجلسات بالكراسي و الطاولات متغولة على صميم تخصص المطاعم والمقاهي الذين يدفعون مقابله ضرائب كثيرة و جبايات مختلفة و أخذوا تراخيص صارمة من المجالس البلدية .

وطالبت الجمعية برفع هذا الضرر واجتثات هذه الظواهر السلبية التي تهدد مشارعهم و جزء كبير من دخل المجالس البلدية.

الاخبار العاجلة