جمعيات اباء وأمهات التلاميذ بتيشيط نبونو وشقندة يطالبون بحافلة جديدة وينبهون من أعطاب الحافلة القديمة ونذرة قطاع الغيار الخاصة بها بمحلات بني ملال

31 مارس 2024
جمعيات اباء وأمهات التلاميذ بتيشيط نبونو وشقندة يطالبون بحافلة جديدة وينبهون من أعطاب الحافلة القديمة ونذرة قطاع الغيار الخاصة بها بمحلات بني ملال

تاكسي نيوز// مراسلة خاصة

 

طالبت فعاليات جمعوية بتيشيط نبونو وشقندة من رئيس جماعة دير القصيبة، التدخل من أجل توفير حافلة للنقل المدرسي لتلاميذ الدواوير من أجل نقلهم إلى مؤسستهم التعليمية، وذلك بعد توقف حافلتهم التي تعرضت لأعطاب يضعب إصلاحها.

 

ويقول مصدر جمعوي ان الحافله شرعت في العمل من عام 2016، وكانت تعمل في نطاق دوار ايت حمو عبد السلام دير القصيبة و ايخوربا والنواحي التابعة لتنوغا لكون مسيرها ينتمون الى اتحاد الجمعيات واد شقوندا التي تتكون من جمعيات دير القصيبه وتانوغه، لكن عندما ساءت حالة الحافلة ، تم تسليمها الى ساكنه تيشيط نبونو وشقوندا الذين عانوا ولا زالوا يعانون من اصلاح اعطابها. حيث يضيف المصدر ان الساكنة سئمت من اصلاح هذه الاعطاب المتكررة.

وحسب المصدر ذاته، فإن اجزاء الحافله نادرة ولا توجد لدى المحلات التجاريه لبيع اجزاء السيارات، حيث كان يستفد من خدماتها حوالي  50 تلميذ وتلميذة الذين ينخرطون في النقل المدرسي اما البقية فهم يسيرون على الاقدام خوفا على حياتهم لكون الحافلة اصبحت لا تتوفر تقريبا على الفرامل كما ان طريق تيشيط نبونو شقوندا تتميز بمنحدرات خطيرة.

هذا وسبق لعدد من امهات التلاميذ ان توجهن الى جماعة دير القصيبة إغرم العلام للقاء الرئيس وايجاد حل لهذه الازمة، حيث استقبلهم ووعدهم بحل مؤقت.

هذا ويطالب الاباء بضرورة توفير حافلة جديدة للنقل تعمل على نقل ابنائهم إلى مؤسستهم التعليمية في ظروف آمنة.

الاخبار العاجلة