رئيس جماعة بني ملال يعقد اجتماعا هاما مع نقابة الكدش و umt لحل مشاكل الشغيلة

19 مارس 2024
رئيس جماعة بني ملال يعقد اجتماعا هاما مع نقابة الكدش و umt لحل مشاكل الشغيلة

تاكسي نيوز 

 

ترأس احمد بدرة رئيس جماعة بني ملال يوم الاثنين 18 مارس 2024 ،اجتماعا مع التنسيق النقابي المكون من الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك لدراسة الملف المطلبي لشغيلة الجماعة.

وفي بداية هذا الاجتماع تقدم صالح الزاير و سليم فؤاد سليم عرضا حول الملف المطلبي تضمن مجموعة من النقط منها بناء مقر الجماعة، وإصلاح المستودع الجماعي، وتوفير البذلة السنوية، والتلقيح، وتوفير الوسائل اللوجستيكية للعمل، والتكوين، وتعميم التعويض عن الأعمال الشاقة مع تحيين اللوائح سنويا والتعويض عن الساعات الإضافية. وتجديد حظيرة السيارات. واحترام موعد التنقيط نهاية شهر أكتوبر من كل سنة. وتنظيم امتحان الكفاءة المهنية. والنظر في ملف الودادية السكنية. والرفع من حصة دعم الأعمال الاجتماعية. وتوفير وسائل التنقل للملحقة التاسعة والعاشرة. وإصلاح المرافق الصحية بالملحقات والمراكز السوسيوثقافية ومقر الجماعة. وإعادة النظر في الهيكل التنظيمي. وحماية الموظفين والعمال أثناء مزاولتهم لعملهم، مع ضمان التأمين لهم.

وقد تجاوب الرئيس مع ممثلي الموظفين والعمال على المطالب التي جاء بها الاجتماع التنسيقي وبعد مناقشة هذه النقط، استعرض الرئيس مجموعة من الاقتراحات والحلول التي من شأنها تحقيق هذه المطالب التي جاءت بها النقابتين لفائدة الشغيلة.

 

الاخبار العاجلة