اختتام فعاليات الأيام الثقافية الربيعية الثانية المنظمة من طرف ثانوية النور التأهيلية بأولاد مبارك

آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 4:32 مساءً
اختتام فعاليات الأيام الثقافية الربيعية الثانية المنظمة من طرف ثانوية النور التأهيلية بأولاد مبارك

حسن عفوان 

اختتمت فعاليات الأيام الثقافية الربيعية الثانية المنظمة تحت شعار ” الاندية التربوية دعامة أساسية لتحقيق أهداف مشاريع الرؤية الاستراتيجية ” بثانوية النور التأهيلية بأولاد امبارك بعد ثلاثة ايام متتالية امتازت بالفعاليات المنوعة الثقافية والتربوية والترفيهية والرياضية وبالاقبال الكبير للتلاميذ و التلميذات الذين توزعوا بين نادي الرياضي التابع للمؤسسة ونادي المستقبل للتنمية التابع لدار الشباب بفم أودي. و حضور وفود تمثل الأكاديمية الجهوية للتربية و التعليم و لوزارة الثقافة و مجلس جماعة فم أودي. وتعتبر هذه بادرة جيدة في هذا الموسم تعكس انفتاح المؤسسة التربوية على العالم الخارجي،  وذلك بمشاركة مجموعة من التعونيات الفلاحية و الجمعيات التي عرضت منتوجاتها منها : التعاونية الفلاحية زكزي بأيت علوان و التعاونية الفلاحية تكليت لتربية النحل و انتاج العسل بفم اودي و تعونيةالجي بايت عتو و تعاونية تيمات بتموليلت وجمعيةالمستقبل و جمعية الامل و معرض للكتاب للكتبي رشيد .

وتتساءل فعاليات من المنطقة  عن الغياب الغبر مبرر للسلطات المحلية ،وكأن الشأن الثقافي و التربوي لا يعنيها وهو اللبنة الاساسية لبناء المجتمعات .

Share Button
2017-04-22 2017-04-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة