نقابة التعليم العالي بالمركز الجهوي ببني ملال لمهن التربية والتكوين توجه مجموعة من المطالب للوزارة

16 يناير 2024
نقابة التعليم العالي بالمركز الجهوي ببني ملال لمهن التربية والتكوين توجه مجموعة من المطالب للوزارة

تاكسي نيوز

 

طالب  بيان توصل به الموقع، للمكتب المحلي لنقابة التعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين جهة بني ملال خنيفرة، بالإعلان الفوري عن مباراة التعليم العالي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لتسوية وضعية دكاترة المراكز. وتعيين أساتذة التعليم العالي محاضرين فوج 2021 المعفيين من فترة التدريب.

وعقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال، يوم الاثنين 15 يناير 2024، بالمقر الرئيس للمركز، في خضم المستجدات الطارئة التي تعرفها الساحة التعليمية، عموماً، وما يعيشه دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين من انتظارات خصوصا وما يتعلق بمباراة ولوج أستاذ محاضر بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم التكويني 2024-2023.

وبعد النقاشالجاد والمسؤول الذي طبع اللقاء،يضيف البيان واستحضارا للمسؤولية النضالية للنقابة الوطنية للتعليم العالي في الدفاع عن منظومة للتربية والتكوين، يعلن المكتب المحلي  تشبته بالمواقف التي تعبر عنها النقابة الوطنية للتعليم العالي، وتثمن مجهوداتها النضالية، وتدعو الأساتذة إلى الالتفاف حول نقابتهم العتيدة. كما تطالب الوزارة باحترام التزاماتها مع النقابة الوطنية للتعليم العالي، وتدعو إلى الإعلان الفوري عن مباراة أستاذ التعليم العالي محاضر بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين أسوة بزملائهم من الأفواج السابقة، وبالعدد الكافي لتسوية ملف جميع الدكاترة العاملين بالمراكز الجهوية، ولسد الخصاص بهذه المراكز.

وطالبت النقابة بتعيين أساتذة التعليم العالي محاضرين فوج 2021 المعفيين من فترة التدريب الذين كانوا مكلفين ابتداء من (2019)، كما هو متفق عليه في اللجنة المشتركة، ورفض تعيين أو تكليف أساتذة جدد في المناصب الشاغرة التي يطلبها الأساتذة القدامى في الحركة الوطنية، ودعوته إلى إجراء حركة انتقالية جهوية تدبر على مستوى كل مركز جهوي، قبل الإقدام على أي تعيين أو تكليف في المناصب الشاغرة.

وطالب اصحاب البيان، بالإفراج عن النتائج المحتجزة لدى المصالح المركزية لقطاع التربية الوطنية، والخاصة بمباراة أستاذ التعليم العالي مساعد، دورة شتنبر 2021. وتوفير بنيات البحث العلمي، كما هي متعارف عليها، وتمكينها من الدعم المالي والوسائل المادية واللوجيستيكية دعم النشر التعويض عن التنقل والمشاركة في التظاهرات العلمية الوطنية والدولية، و دعم تأطير البحوث التربوية… إسهاما في تجويد التكوين وتثمينا للبحث العلمي التربوي. وتمكين المراكز من بنايات لائقة للتكوين عوض اللجوء إلى بنايات لا تحترم مواصفات التكوين الأساس والمستمر.

ودعا المكتب المحلي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بني ملال خنيفرة، كافة العاملين بهذا المركز إلى رص الصف في إطار النقابة الوطنية للتعليم العالي والانخراط الفعال في حركية النضال، صونا لكرامة وحقوق العاملين بهذه المؤسسات ودفاعاً عن جودة منظومة التربية والتكوين وعن هوية المراكز.

الاخبار العاجلة