الله يرحمو… الشاب يونس ولد بني ملال لي كانت القضية ديالو هزت الرأي العام العالمي حكمو على الاسباني لي قتلو =التفاصيل=

3 ديسمبر 2023
الله يرحمو… الشاب يونس ولد بني ملال لي كانت القضية ديالو هزت الرأي العام العالمي حكمو على الاسباني لي قتلو =التفاصيل=

أ – عبد العاطي

 

أصدر القضاء الإسباني قبل أسبوعين حكمه في حق قاتل الشاب المغربي يونس.ب  المتحدر من مدينة بني ملال.

فقد أدانت هيئة الحكم بالمحكمة الإقليمية لمورسيا المتهم الإسباني بارتكاب جريمة قتل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص و حكمت عليه ب 22 سنة سجنا نافذا، بعدما أقدم على إطلاق النار على الشاب يونس و أرداه قتيلا، حينما كان جالسا على شرفة مقهى المرسى المتواجد بمدينة بويرتو دي مثارون بإقليم مورسيا شهر يونيو سنة 2021. كما قضت ذات المحكمة بتعويض عائلة الضحية بمبلغ 460 ألف يورو، مستبعدة أن يكون دافع العنصرية وراء هذه الجريمة التي راح ضحيتها الشاب المغربي يونس.ب.

و قد سبق لجريدتنا نشر خبر جريمة قتل الشاب يونس  من طرف شخص إسباني يبلغ من العمر 52 سنة كان يشتغل كجندي سابق في القوات الجوية الإسبانية، قام بإطلاق ثلاثة رصاصات على الضحية المغربي الذي تدخل حبيا هو و الإسباني صاحب مقهى المرسى التي كان متعودا على الجلوس فيها لتخليص بعض الفتيات من بطش القاتل الإسباني الذي توجه إليهن بالسب و الشتم… كما صرحت به زوجة يونس الإسبانية حينها إلى بعض المواقع الالكترونية الإسبانية. فتم اعتقال المجرم الإسباني و إحالته على محكمة مورسيا .

و قد عرفت مدينة بويرتو دي مثارون آنذاك مسيرة حاشدة شارك فيها مغاربة و إسبان احتجاجا على هذه الجريمة التي اعتبروها آنذاك حادثا عنصريا ذهب ضحيته الشاب المغربي الذي خلف زوجة و ثلاثة يتامى يقيم مع أسرته باسبانيا منذ عدة سنوات بشكل قانوني.

 

الاخبار العاجلة