أبو معروف يترأس يوما تكوينيا هاما بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال حول مهارات ” POWERSKILLS”

5 أكتوبر 2023
أبو معروف يترأس يوما تكوينيا هاما بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال حول مهارات ” POWERSKILLS”

 

 

نظَّمت جامعة السلطان مولاي سليمان، يوم أمس الأربعاء 4 أكتوبر، 2023، بمقر مركز دراسات الدكتوراه، يوماً تكوينياً حول تلقين مهارات ” POWERSKILLS ” في الجامعة، وخصوصا فيما يتعلق بمنهجية العمل الجامعي (MTU).

 

وعَرف هذا اليوم التدريبي، مُشاركة كل من رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان الدكتور مصطفى أبو معروف، بالاضافة الى مسؤولين بالجامعة منهم نواب رؤساء المؤسسات التابعة للجامعة والكاتب العام للجامعة، وكذلك الأساتذة الباحثين من مختلف المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح و المُشارِكة في تعليم مهارات القوة.

 

وخلال هذا اللقاء، قدم رئيس الجامعة عرضاً حول برنامج ESRI PACTE 2030 ، كما سلط الضوء على دور المهارات الناعمة في الحياة الطُّلابية المندرجة في إطار البنية التعليمية الجديدة، وكذلك التدريب المُستمر المخصص للأساتذة الباحثين الذي يهدف الى إحداث تعليم عالي بجودة عالية بشكل عام و خصوصا على مستوى المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح.

 

وتم خلال هذا اليوم، تقديم مداخلات وعروض تتمحور حول تدريس وحدة “منهجية العمل الجامعي” “MTU” ، بالاضافة الى تقديم مقاطع فيديو في هذا الموضوع، مع تبادل المعارف بين المشاركين.

 

للإشارة، فهذا اليوم التدريبي، يأتي في إطار تنفيذ الإصلاح الجامعي الجديد (PACTE ESRI 2030) الذي أوصت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وخاصة في محوره الاستراتيجي الأول المرتبط ب “التميز الأكاديمي”.

هذا، و يمكن حاليا تحميل الوحدة بكل مكوناتها من منصة MOODLE التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان.

 

 

 

الاخبار العاجلة