الحفر تغزو شوارع مريرت و مستعملو الطريق يطالبون الجماعة بإصلاحها =صورة=

30 مارس 2023
الحفر تغزو شوارع مريرت و مستعملو الطريق يطالبون الجماعة بإصلاحها =صورة=

عزيز المسناوي

 

يعاني أغلب المواطنين و سائقي السيارات بمدينة مريرت – إقليم خنيفرة من انتشار الحفر وسط الشوارع، مما يهدد السلامة الميكانيكية للسيارات، و يؤدي كذلك إلى أضرار مادية جسيمة في الدارجات النارية التي يضطر أصحابها إلى إصلاح أعطاب مركباتهم بسبب سقوطها في تلك الحفر، كما أنها تشوه صورة الشوارع الرئيسية بالمدينة.

 

وتنامت الشكاوى من الحفر التي تتوسط أبرز شارع رئيسي بمدينة مريرت ” شارع محمد الخامس ” و بحي أيت مو لأنها لا تحمل أية علامة للتنبيه مما يشكل خطرا حقيقيا على مستعملي الطريق من أصحاب السيارات و الدراجات النارية و كذا الراجلين أيضا.

وحسب ما عاينته جريدة ” تاكسي نيوز ” فإن الأمر يتعلق بحفر على مستوى الشارع السالف الذكر تم اصلاحها  من طرف بعض المتطوعين من شباب الحي، التي قد تتحول الى نقطة سوداء تتسبب في حوادث سير متكررة.

 

و تتحول هذه الحفر في فصل الشتاء إلى برك مائية ممتلئة قد تتسبب في غالب الأحيان بتدهور السيارات و تعطيل أجزاء ميكانيكية متفرقة فيها، مما يغضب أصحاب السيارات مؤكدين أن هناك حفر طال أمدها لشهور دون ترميمها.

 

وتساءل مستعملو الطريق  باستغراب شديد عن سبب تهاون المجلس الجماعي للمدينة عن القيام بالإصلاحات الضرورية لتلك الحفر، وهل سيشتغل على برنامج استثنائي هذه السنة على مستوى المدينة من أجل التدخل السريع لإصلاح أكبر عدد ممكن من الحفر التي تسببت فيها التساقطات المطرية او تلك التي صنعتها الأشغال و تركتها من دون إتمام صيانتها.

الاخبار العاجلة