حوالي 400 مشارك في السباق الأول على الطريق بجماعة ابزو اقليم ازيلال

25 مارس 2017
حوالي 400 مشارك في السباق الأول على الطريق بجماعة ابزو اقليم ازيلال

لكبير المولوع

 

شارك، اليوم السبت 25/03/2017 بجماعة ابزو اقليم ازيلال حوالي 400عداء في الدورة الأولى للسباق على الطريق المنظم بمبادرة من =جمعيةصقور تامدة الرياضية بابزو =وبمساهة عدد من مؤسسات محلية (الجماعة الترابية ابزو/ عصبة تادلة أزيلال / دار الشباب ابزو/ جمعية آباء وأمهات وأولياء تلامذة ثانوية تيفاريتي….) مشاركة مؤسسات وطنية ( سيدي علي / الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة/ محطات إفريقيا…) و بإشراف من البطل العالمي ابن المنطقة عبد الرزاق البداوي المحترف بنادي أوكسير الفرنسي منذ سنوات،
وعبر المتسابقون العديد من شوارع وأزقة ابزو لرفع التحدي والمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية لاحتلال المراتب الأولى.
وقال رئيس جمعية صقور تامدة الرياضية شمش الدين بابزو للجريدة إن هذه المغامرة الرياضية المتميزة المنظمة تحت شعار “الجري من أجل المتعة” حققت نجاحا كبيرا في على جميع الأصعدة.
وأوضح البطل العالمى ع الرزاق البدوى ، أن السباق الأول على الطريق تميز بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة والتضامن بين المشاركين.
واوضح جمال الجكانى رئيس جمعية النسيج البزيوى للتنمبة ان هذه الدورة، التي تندرج في إطار تشجيع ممارسة الرياضة بالهواء الطلق بصفة عامة والجري على الطريق خصوصا، فرصة للمشاركين لرفع التحدي والتنافس فيما بينهم في جو رياضي ممتع.
وبالنسبة لجمعية “نجم ازيلال لالعاب القوى فى شخص رئيسها ع الصمد مورشيد ” فقال إن السباق المنظم للأول مرة بمدينة ابزو يروم التنقيب عن عدائين شباب وفسح المجال أمامهم لإظهار إمكانياتهم وطاقاتهم الرياضية.
وتميز هذا الحدث الرياضي بتوزيع الكؤوس والميداليات على المشاركين.وقد كان السباق يتكون من عدة اصناف :
صنف براعم ذكور واناث
صنف الصغار دكور واناث
صنف الكبار دكور واناث
محلى واحد دكر واثنى
ومسن واحد هو الدحمانى المعطى من سوق السبت اولاد نمة اقليم الفقيه بن صالح

الاخبار العاجلة