عنداك تكون بحال ديال بني ملال!… مشروع اتفاقية لإحداث منطقة صناعية فلاحية وتحويلية بسوق السبت يثير جدلا وتساؤلات عن مدى أولويته و إمكانية نجاحه!

26 ديسمبر 2022
عنداك تكون بحال ديال بني ملال!… مشروع اتفاقية لإحداث منطقة صناعية فلاحية وتحويلية بسوق السبت يثير جدلا وتساؤلات عن مدى أولويته و إمكانية نجاحه!

عمر الاشهب

 

تضمن جدول أعمال الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لسوق السبت مجموعة من النقاط المعروضة للمناقشة والمصادقة، حيث اثارت النقطة الرابعة جدلا بين الساكنة النماوية، والمتعلقة بإعادة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل احداث منطقة صناعية فلاحية تحويلية ومشاتل بين جماعة سوق السبت وأولاد ناصر. حيث يرجح ان هذه الارض سيتم اقتناؤها بميزانية ضخمة بشراكة بين مجلس الجهة والمجلس الاقليمي للفقيه بن صالح وجماعة سوق السبت. إذ يتساءل الشارع النماوي هل ستنجح هذه المنطقة الصناعية الفلاحية، أم ان مصيرها سيكون كباقي المناطق الصناعية، ضاربين مثلا بمنطقة بني ملال التي تعيش مشاكل لا تعد ولاتحصى ولم تقدم النتائج المرجوة منها !

 

وفيما يلي النقاط المعروضة للدراسة والمصادقة بدورة المجلس الجماعي لسوق السبت المنعقدة اليوم الاثنين.

 

1 الدراسة والتصويت على إحداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير مرفق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات.

2 الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة لبناء مرفق حفظ الصحة.

3 الدراسة والتصويت على اتفاقية إطار والتعاون والشركة من أجل أشغال بناء الطرق

4 إعادة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل احداث منطقة صناعية فلاحية تحويلية ومشاتل بين جماعة سوق السبت وأولاد ناصر.

5 الدراسة والتصويت على تخصيص بناية كمرفق أمني بتجزئة الأمان.

6 الدراسة والتصويت على مقرر يقضي بتنظيم السير والجولان وكذا تثبيت كاميرات الرصد والمراقبة في شوارع المدينة.

7 الدراسة والتصويت على اتفاقية الربط الفردي للماء الصالح للشرب. ( 600 مستفيد).

الاخبار العاجلة