وزير التعليم العالي ووالي الجهة ورئيس الجهة يترأسون حفل تنصيب أبو معروف الرئيس الجديد لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال وتوقيع عقود للرفع من مهنيي الصحة

13 ديسمبر 2022
وزير التعليم العالي ووالي الجهة ورئيس الجهة يترأسون حفل تنصيب أبو معروف الرئيس الجديد لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال وتوقيع عقود للرفع من مهنيي الصحة

تاكسي نيوز/ مراسلة 

 

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال،  الخطيب الهبيل، ورئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،  عادل بركات، يومه الاثنين 12 دجنبر 2022 بمقر كلية العلوم والتقنيات ببني ملال، حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، المصطفى أبو معروف.

 

وفي كلمة له بهذه المناسبة، تقدم الوزير بخالص التهاني لرئيس الجامعة الجديد، مؤكدا أن هذا التعيين يُعد تتويجا للمسار الأكاديمي والمهني المتميز للأستاذ المصطفى أبو معروف، ولما راكمه من تجربة مشهود لها في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي ومن خبرة في مجال التسيير والتدبير.

و قدم  الوزير خلال هذا الحفل، خالص الشكر إلى نبيل حمينة، نظير المجهودات التي بذلها خلال فترة توليه رئاسة هذه الجامعة، ِراجيا له كل التوفيق في القادم من مساره المهني.

ودعا الوزير في كلمته كافة رؤساء المؤسسات الجامعية والأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية وكافة الفاعلين المؤسساتيين من أجل دعم الرئيس الجديد وتسخير جميع الإمكانات والمجهودات، وكذا الانخراط، بصورة فعالة، في كافة الأوراش والمبادرات الرامية إلى تطوير هذه الجامعة وتلبية انتظارات مرتفقيها.

 

وعلى هامش هذا الحفل، أشرف الوزير على مراسيم توقيع عقود تفعيل “برنامج الرفع من عدد مهنيي قطاع الصحة في أفق سنة 2030” مع عشر كليات للطب والصيدلة وطب الأسنان تابعة لسبع جامعات عمومية.

 

الاخبار العاجلة