عندو حظوظ كبيرة… نقطة واحدة من مقابلة كندا تُؤهل أسود الأطلس إلى دور ال16

آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 6:13 مساءً
عندو حظوظ كبيرة… نقطة واحدة من مقابلة كندا تُؤهل أسود الأطلس إلى دور ال16

وكالات

يستعد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لخوض ثالث مبارياته في بطولة كأس العالم 2022، أمام المنتخب الكندي، وعينه على خطف بطاقة التأهل لدور الـ 16.

وتقام المباراة بعد غد الخميس المقبل على ملعب “الثمامة” برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة للمونديال المقام حاليا في قطر.

ويخوض المنتخب المغربي مباراته أمام كندا بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي حققه في الجولة الثانية على منتخب بلجيكا بثنائية نظيفة من توقيع رومان سايس وزكريا بوخلال، ليحقق المنتخب الوطني الانتصار الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم.

وقبل الفوز على بلجيكا، كان منتخب المغرب قد حقق انتصارين فقط في مشاركاته الخمس الماضية في المونديال، الأول كان على حساب منتخب البرتغال بنتيجة 3-1 في نسخة البطولة لعام 1986 بالمكسيك، والثاني كان في مونديال 1998 بفرنسا، على حساب منتخب أسكتلندا بنتيجة 3-0.

واستهل أبناء الناخب الوطني وليد الركراكي مشوارهم في مونديال 2022 بالتعادل السلبي مع منتخب كرواتيا، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة، قبل أن يصبح الركراكي أول مدير فني مغربي يحقق انتصارا في كأس العالم بفوزه على بلجيكا 2-0.

ويحتل منتخب أسود الأطلس حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب كرواتيا متصدر المجموعة، ولكن الأخير يتفوق فقط بفارق الأهداف، فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا كندا التي ودعت المونديال بشكل رسمي، في المركز الرابع بدون نقاط.

Share Button
2022-11-29 2022-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة