ماحدها تقاقي وهي تزيد فالبيض وفي عز ازمة العطش وكورونا… “فيديو” مُسرّب للقصارة الغنائية المعلومة التي ضمّت منتخبين وأعيان  يثير مزيداََ من الجدل بسوق السبت! 

19 يونيو 2022
ماحدها تقاقي وهي تزيد فالبيض وفي عز ازمة العطش وكورونا… “فيديو” مُسرّب للقصارة الغنائية المعلومة التي ضمّت منتخبين وأعيان  يثير مزيداََ من الجدل بسوق السبت! 

عمر الأشهب/الصورة من الارشيف

 

لازالت تداعيات الحفل الغنائي الليلي، الذي نُظّم مؤخراََ ببيت أحد الأعيان المنتخبين،قريب موظف سام، محسوب على إحدى قطاعات الدولة الكبرى ،تثير الكثير من اللغط بين أوساط الساكنة النماوية باقليم الفقيه بن صالح .

 

وقد اطّلع الموقع على شريط ‘فيديو’ السهرة الموسيقية المؤثتة بنغمات الغناء الشعبي وما يصاحبه من موائد مجهزة بأنواع المأكولات والمشروبات الضرورية ،والتي جمعت بين منتخبين وأعيان وشخصيات أخرى،الأمر الذي يشير بما لايدع مجالا للشك،أن تفاصيل هذه القصارة الليلية المثيرة، كانت معلومة الزمان والمكان لدى السلطات المعنية،لتبقى الحلقة المفقودة في هذه النازلة، هي دواعي تنظيمها داخل بيت هذا المستشار المحاط بالأحياء السكنية لمختلف الطبقات الشعبية،في وقت اشتدّت فيه أزمة العطش وتوقف فيه قطار التنمية بالمدينة،فيما ارتفعت أصوات المحتجين من الفئات المهمشة،منادية بحقها في العيش الكريم ،خاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة..

وتعالت أصوات بعض فعاليات المجتمع المدني،مُطالبة الجهات المسؤولة بضرورة فتح تحقيق جدي حول ملابسات تنظيم هذه السهرة الغنائية غير المرخصة من طرف ذوي النفوذ ومنتخبين وآخرين،كان مفروضا فيهم أن يكونوا عبرة للمواطنين في احترام روح القانون ،فيما لم تُكلف السلطات المعنية نفسها عناء التدخل لفض هذا الجمع الموسيقي ،سيما أن تسجيل حضور بعض “الأطراف بعينها” أثار غموضا حول سر وظروف تواجدهم،سيما مع بداية ارتفاع الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا وطنيا !!

 

ومن أبرز الحاضرين لهذا الحفل الليلي الذي تمايلت فيه أكثاف الحاضرين بانسجام تام مع اللون الموسيقى الشعبي،حضور أحد المنتخبين من الأعيان المشهورين بسوق السبت والذي تلاحقه غرامات ومحاضر للسلطات لم تلقى طريقها للتطبيق.

الاخبار العاجلة