جامعة السلطان مولاي سليمان وكلية الآداب ببني ملال واللجنة الجهوية لحقوق الانسان يوقعون اتفاقية شراكة وتأطير ورشة لفائدة الطلبة والطالبات

آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 5:58 مساءً
جامعة السلطان مولاي سليمان وكلية الآداب ببني ملال واللجنة الجهوية لحقوق الانسان يوقعون اتفاقية شراكة وتأطير ورشة لفائدة الطلبة والطالبات

بلاغ

تعزيزا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال- خنيفرة و جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ، تم يوم الخميس 16 دجنبر 2021 توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة و كلية الآداب و العلوم الإنسانية ببني ملال تحت إشراف رئيس اللجنة السيد أحمد توفيق الزينبي و عميد الكلية السيد محمد عاملي و رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان السيد نبيل حمينة بالإضافة إلى عدد من الأساتذة و الأطر الإدارية و الطلبة و الطالبات .

و تسعى هذه الاتفاقية   إلى وضع إطار عام للتعاون والشراكة و التواصل بين المؤسستين بهدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان و المواطنة داخل الوسط الجامعـــي و تقوية قدرات الطلبة و تشجيع البحث العلمي وتبادل التجارب و الخبرات بين الطرفين في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان.

و تفعيلا للاتفاقية ، أشرفت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان على تنشيط ورشة تفاعلية مع الطلبة و الطالبات المنضوين و المنضويات في نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان حول حقوق الإنسان و خصائصها و مبادئها ومرجعياتها الدولية و الوطنية كما تناولت الورشة التي جمعت بين الجانب النظري و العملي مفهوم المواطنة و مبادئها الأساسية و مستوياتها و أبعادها من جهة و سبل نشر ثقافة حقوق الإنسان و المواطنة الفاعلة التي تربط الحقوق بالواجبات في الوسط الجامعي .

Share Button
2021-12-19 2021-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة