إسبانيا تعتزم اعتماد جواز التطعيم بحلول الصيف وهذه أبرز شروطه وإيجابياته!

آخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 3:45 صباحًا
إسبانيا تعتزم اعتماد جواز التطعيم بحلول الصيف وهذه أبرز شروطه وإيجابياته!

قالت رييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية إن بلادها تسعى إلى أن تكون رائدة في استخدام جواز التطعيم وتعمل حاليا على إخراج هذه الأداة إلى حيز الوجود واعتمادها بحلول الصيف المقبل .

وأكدت ماروتو، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية اليوم الثلاثاء، أن جواز التطعيم من شأنه أن يسهل التنقل الحر والآمن للمواطنين داخل الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن هذه الشهادة الرقمية ستكون بمثابة ” جواز سفر قابل للتداول وغير تمييزي ويتضمن جميع الضمانات المتعلقة بسرية بيانات المستعملين ” .

وأوضحت وزيرة السياحة أن هذه المبادرة ” تتيح لنا الأمل والتفاؤل بشأن استئناف السفر الآمن على الصعيدين الوطني والدولي خلال الأشهر المقبلة “، مضيفة أنه ” لا ينبغي أن يشكل تفشي جائحة فيروس ( كوفيد ـ 19 ) ذريعة من أجل العودة إلى نموذج السياحة كما كان في الماضي ” .

وحسب ماروتو فإن هناك ثلاث أولويات تحدد مستقبل السياحة، تتمثل في مراقبة والسيطرة على الوباء وتسريع عملية التطعيم مع حماية نسيج الأعمال لدى الشركات والمقاولات، بالإضافة إلى تأهيل ودعم الاستثمارات من أجل تحقيق التعافي وانعاش وتحديث القطاع السياحي .

وأكدت، في هذا السياق، أن الحكومة وضعت مخططا لتحديث قطاع السياحة والرفع من قدرته التنافسية والذي يهدف بالأساس إلى دعم وتعزيز الانتعاشة والإقلاع السياحي ” والتحول نحو نموذج مستدام وعالي الجودة وآمن ” .

وأضافت أن هذا المخطط ، الذي رصد له غلاف مالي استثماري يقدر ب 4 , 3 مليار أورو ، يندرج في إطار مبادرة التحول الرقمي التي تستهدف الوجهات السياحية والشركات والمقاولات العاملة في القطاع .

Share Button
2021-03-24 2021-03-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة