مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على مشاريع كبرى منها الطرق والقطب الصحي ومدينة المهن والكفاءات ومركز لاستقبال الجالية و سوق جهوي للخضر والفواكه وحاضنة للمشاريع وكاميرات المراقبة بشوارع بني ملال =الحلقة1 اقليم بني ملال=

آخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 7:18 مساءً
مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على مشاريع كبرى منها الطرق والقطب الصحي ومدينة المهن والكفاءات ومركز لاستقبال الجالية و سوق جهوي للخضر والفواكه وحاضنة للمشاريع  وكاميرات المراقبة بشوارع بني ملال =الحلقة1 اقليم بني ملال=
ترأس  إبراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة اجتماع مجلس جهة بني ملال-خنيفرة برسم الدورة العادية لشهر مارس 2021 وذلك يومه الاثنين 01 مارس 2021 ، صباحا بمقر الجهة ببني ملال بحضور  والي الجهة و عامل إقليم بني ملال و عمال الأقاليم أزيلال و الفقيه بن صالح و خريبكة والكاتب العام لإقليم خنيفرة و عضوات المجلس الجهة.
وعرفت أشغال الدورة :
• المصادقة  بالإجماع على اقتناء عقار ذي الرسم العقاري T.56558/10 مساحته 15ha93a93ca  هكتار التابع للملك الخاص للدولة بالجماعة الترابيـة بني ملال قصد تخصيصه لإحداث سوق جهوي للخضر والفواكه.
• المصادقة  بالإجماع على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص اقتناء جزء من عقار ذي  التحديد الإداري 260D ، مساحته 25ha03a79,84ca  هكتار في ملك الجماعة السلالية لأولاد عياد بالجماعة الترابيـة بني ملال قصد تخصيصه لإنجاز قطب صحي والمصادق عليه خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 المنعقدة بتاريخ 05 اكتوبر 2020.
• المصادقة  بالإجماع على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص اقتناء جزء من عقار ذي  التحديد الإداري 260D ، مساحته 44ha82a28,93ca هكتار في ملك الجماعة السلالية لأولاد عياد بالجماعة الترابيــة بني ملال قصد تخصيصه لإحداث منطقة لوجيستيكية ببني ملال والمصادق عليه خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 المنعقدة بتاريخ 05 اكتوبر 2020.
• المصادقة  بالإجماع على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص اقتناء جزء من عقار ذي  التحديد الإداري 260D ، مساحته 15 هكتار في ملك الجماعة السلالية لأولاد عياد بالجماعة الترابية بني ملال قصد تخصيصه لإحداث مدينة المهن والكفاءات، والمصادق عليه خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 المنعقدة بتاريخ 05 اكتوبر 2020.
• المصادقة  بالإجماع على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص اقتناء 20 الــف متر مربع من العقار المخزني ذي الرسم العقاري 10/56588 بمدينــــة بني ملال لإحداث مرآب لآليات المجلس الجهوي، والمصادق عليه خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 05 دجنبر 2017.
• المصادقة  بالإجماع على تعديل المقرر المتخذ من طرف المجلس الجهوي برسم الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018 والمنعقدة بتاريخ 01 اكتوبر 2018، والمتعلق بالموافقة على ثمن اقتناء جزء من العقار التابع للملك الخاص للدولة ذي الرسم العقاري 61632/C المخصص لإحداث المركز الجهوي لإستقبال المغاربة المقيمين بالخارج.
• المصادقة  بالإجماع على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجمعية أمباكت للتنمية والمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في شأن انضمام مجلس جهة بني ملال-خنيفرة لعضوية شراكة الحكومة المنفتحة، مع الموافقة على تقديم طلب ترشيح مجلس جهة بني ملال-خنيفرة للانضمام لعضوية الحكومة المنفتحة.
• المصادقة  بالإجماع على إلغاء كل من اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الثقافة والاتصال من أجل المساهمة في تمويل مشاريع المحور السادس الخاص بالمجال الثقافي المبرمج في برنامج التنمية الجهوية للجهة 2020-2022، المصادق عليها خلال الدورة العادية لشهر يوليوز 2019، و اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الرياضة- ،وولاية جهة بني ملال-خينفرة، و مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، لتنزيل برنامج التنمية الجهوية (2020-2022) الخاص بقطاع الرياضة، المصادق عليها خلال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2020، وتعويضهما بمشروع اتفاقية شراكة خاصة  بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة،  ومجلس جماعة بني ملال، من أجل المساهمة في تمويل وتنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاعي الثقافة والرياضة موضوع عقد البرنامج بين الدولة ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، لتنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاعي الرياضة والثقافة المدرجة في العقد البرنامج بين الدولة و  مجلس جهة بني ملال خنيفرة(2020-2022).
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بين وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية و اصلاح الإدارة، ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة لتنفيذ المشروع المتعلق بالطرق والبنية التجهيزية التحتية بجهة بني ملال-خنيفرة، المدرج في عقد برنامج بين الدولة ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة (2020-2022).
• المصادقة  بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان في المجالات ذات الصلة بحقوق الإنسان والمواطنة.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة باللغة الفرنسية بين مجلس جهة بني ملال -خنيفرة، والمركز الجهوي للاستثمار، ومؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة من أجل بناء وتجهيز حاضنة للمشاريع بقطب الصناعات الغذائية لفائدة الشباب حاملي أفكار المشاريع start-up .
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة خاصة باللغة الفرنسية بين وزراة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الإجتماعي، وولاية جهة بني ملال –خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والشركة المغربية للهندسة السياحية، والصندوق السويسري للتعاون من أجل إنشاء آلية الدعم التقني والمالي لإعادة تأهيل بنيات الاستقبال السياحية القروية بجهة بني ملال خنيفرة.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والجماعـة الترابية أولاد كناو، ووكـالة الحوض المــائي لأم الربيع ببني ملال لإنجاز مشروع تصريف مياه الامطار بالدواوير التابعة للجماعة الترابية اولاد كناو بإقليم بني ملال.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي مجلس الجهة من اجل تنفيذ الانشطة الاجتماعية لموظفي مجلس الجهة.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع الاتفاقية الخاصة بتعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة بني ملال-خنيفرة، بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة-قطاع البيئة-، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جماعة بني ملال، ومجلس جماعة ازيلال ، ومجلس جماعة خنيفرة، ومجلس جماعة الفقيه بن صالح، ومجلس جماعة خريبكة.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة حول تمويل و إنجاز المشاريع المتعلقة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات البنية التحتية الشبكاتية والكهربائية المرتبطة بها بين وزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات الترابية)، المديرية العامة للامن الوطني(ممثلة بولاية امن بني ملال)، ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والجماعة الترابية لبني ملال.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الشباب والرياضة-، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الجماعي للقصيبة، من أجل بناء وتجهيز وتسيير قاعة للرياضات بمدينة القصيبة.
• المصادقة  بالإجماع على الملحق رقم 1 لإتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز مشروع محطة معالجة المقذوفات السائلة”المرج” لمعاصر الزيتون بجماعة زاوية الشيخ بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة-قطاع البيئة-، وولاية جهة بني ملال-خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووكالة الحوض المائي لام الربيع ببني ملال، والجماعة الترابية لزاوية الشيخ.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع  اتفاقية للشراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء، وولاية جهة بني ملال ـ خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال ـ خنيفرة، والمجلس الجماعي لقصبة تادلة في شأن إنجاز وتمويل برنامج تأهيل حي أيت الثلث بمدينة قصبة تادلة.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة رقم 10963 من أجل إنجاز مشروع كهربة 73 دوار في 28 جماعة ترابية وانجاز أشغال توسيع الشبكة الكهربائية بجهة بني ملال-خنيفرة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية( مخطط العمل لسنة 2021).
• المصادقة  بالإجماع على مشروع ملحق لاتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل،و ولاية جهة بني ملال خنيفرة، و مجلس جهة بني ملال خنيفرة من أجل احداث مدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال خنيفرة.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة اتفاقية للشراكة والتعاون بين وزارة الصحة وولاية جهة بني ملال-خنيفرةو مجلس جهة بني ملال-خنيفرة من أجل إنجاز برنامج تعزيز وتأهيل البنية التحتية الصحية بجهة بني ملال-خنيفرة 2020-2024.
• المصادقة  بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، وجمعية نادي رجاء بني ملال لكرة القدم من أجل اقتناء حافلة للنقل الرياضي لفائدة جمعية نادي رجاء بني ملال لكرة القدم.
وعرفت كذالك اشغال الدورة إنتخاب حسن أوزلماظ نائبا ثامنا للرئيس وسعادة بوسيف نائبة لرئيس لجنة المالية وشؤون الميزانية والبرمجة.
Share Button
2021-03-02 2021-03-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة