عاجل… فيديو يحرج بيان ولاية جهة بني ملال ويؤكد صدق ساكنة اغرضان المحاصرة بالثلوج والعزلة تعيق وصول مساعدات من طرف جمعية

آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 5:58 مساءً
عاجل… فيديو يحرج بيان ولاية جهة بني ملال ويؤكد صدق ساكنة اغرضان المحاصرة بالثلوج والعزلة تعيق وصول مساعدات من طرف جمعية

تاكسي نيوز / خاص

بعد نشر تاكسي نيوز لفيديوهات ساكنة اغرضان بفم العنصر اقليم بني ملال ، خرجت ولاية جهة بني ملال خنيفرة ببيان حقيقة توضح فيه أن الطريق مفتوحة رغم تساقط الثلوج ، وأنها تولي الاهتمام بجميع الدواوير الجبلية المحاضرة بالثلوج .

لكن يبدو أن الأمور لم تصل إلى مكتب والي الجهة على حقيقتها ، فحسب شهادات مواطنين من عين المكان فمنطقة اغرضان محاصرة بالثلوج بالفعل وأن الساكنة تستنجد لمساعدتهم ، كما يؤكد كلامهم ما أوردته جمعية انصاف لدعم المجتمع المدني وحقوق الانسان ، التي نشرت فيديو يؤكد أن الساكنة محاصرة ، لاسيما أن الجمعية نقلت معها مساعدات من الملابس والأدوية والمواد الغذائية الا أن أعضاءها لم يجدوا مسلكا يعبروا منه إلى ساكنة اغرضان وهو ما يجعل ولاية الجهة في موقف محرج أمام الرأي العام ، حيث أكدت مصادر حقوقية أن هؤلاء السكان يحتاجون للمساعدة والاهتمام وليس لتكذيبهم وإعلان حرب عليهم بسبب مطالبتهم بحقهم الذي تكفله لهم القوانين   ، كما يضمنه لهم عاهل البلاد الملك محمد السادس الذي أوصى بالاهتمام بالمناطق الجبلية وبمساعدة ساكنتها دون شروط أو قيود .

Share Button
2017-01-26 2017-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة