بالفيديو… أصحاب نقل البضائع يشتكون من إجراءات التفتيش بمعبر الناظور وطنجة ويصرخون:” تايتكرفصو لينا الحوايج وبزاف 320 درهم فالباركينغ”

آخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2021 - 4:06 مساءً
بالفيديو… أصحاب نقل البضائع يشتكون من إجراءات التفتيش بمعبر الناظور وطنجة ويصرخون:” تايتكرفصو لينا الحوايج وبزاف 320 درهم فالباركينغ”

جمال مايس

اشتكى عدد كبير من أصحاب سيارات نقل البضائع من القرارات التي وصفوها بالمُجحفة بمعبر الناظور طنجة المتوسط، حيث تفرض عليهم الجمارك إنزال جميع السلع من سطح السيارة ، وفتحها وإخضاعها للتفتيش الدقيق ، وهو ما يتسبب في ضياع بعض الإرساليات ، كما يجد اصحاب السيارات صعوبة بالغة في إرجاع هذه السلع لاسيما وان أغلبهم لايتوفر على مساعد.

وعبر عدد من هؤلاء المتضررين الذين تداولوا فيديو ، عن استغرابهم ايضا من فرض مبلغ مبالغ فيه عن ركن سياراتهم داخل موقف السيارات ، حيث يُفرض عليهم أداء 320 درهم لليوم الواحد ، رغم ان ميناء طنجة يفرض 220 درهم لليوم الواحد ، وهو ما دفعهم للتساؤل عن هذا الفرق بين المينائين.

ودعا المتضررون الإدارة المركزية للجمارك المغربية إلى الاعتماد على التقنيات الحديثة لتفتيش السلع والبضائع والإرساليات ، كالاعتماد على اجهزة السكانير المتطورة ، وتجنيب التسبب في هذه المعاناة اليومية .

Share Button
2021-02-03 2021-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة