بالفيديو… السلطات ببني ملال مدعومة بالقوات العمومية والجرافات تهدم أزيد من 500 بناية عشوائية بأدوز والساكنة تُطالب بتبسيط إجراءات الرخص

آخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2021 - 6:22 مساءً
بالفيديو… السلطات ببني ملال مدعومة بالقوات العمومية والجرافات تهدم أزيد من 500 بناية عشوائية بأدوز والساكنة تُطالب بتبسيط إجراءات الرخص

كريم المصلي

قامت السلطات المحلية باقليم بني ملال، مدعومة بعناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة والجرافات، امس واليوم ، بمواصلة عملية محاربة البناء العشوائي ، وهدمت الجرافات عدد من البنايات غير القانونية ، حيث فاقت خلال اقل من اسبوعين ازيد من 500 بناية وأساس.

وللإشارة فإن منطقة أدوز عرفت في السنوات الأخيرة، ميلاد تجمع سكاني عشوائي كبير يفتقر إلى جميع الشروط الضرورية للحياة الكريمة، من طرق وصرف صحي، وكذا من تجهيزات عمومية كالمدارس والمستشفيات والساحات العمومية والمرافق الرياضية وغيرها من المرافق، ناهيك عن قيام أنشطة متنوعة غير مهيكلة، ودون أية مراقبة أو تنظيم، الشيء الذي انعكس سلبا على المجهودات المبذولة في ميدان التخطيط الحضري.

هذا ومن جهة ثانية لايزال المتضررون يطالبون من السلطات بتبسيط الاجراءات الخاصة بتسليم رخص البناء والمساعدة في انجاز التصاميم اسوة ببعض الجماعات التي أعلنت تسليم الرخص والتصاميم بالمجان.

Share Button
2021-01-22 2021-01-22
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة