والي الجهة يترأس اجتماعا عن بعد للجنة القيادة والتتبع لتنفيذ مشاريع اتفاقيات الشراكة لتوسيع العرض التربوي والصحي واحداث مدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال خنيفرة

آخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 8:29 مساءً
والي الجهة يترأس اجتماعا عن بعد للجنة القيادة والتتبع لتنفيذ مشاريع اتفاقيات الشراكة لتوسيع العرض التربوي والصحي واحداث مدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال خنيفرة

عن ولاية الجهة

ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال السيد خطيب الهبيل، يوم أمس الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري، عبر تقنية التناظر عن بعد، رابع اجتماع للجنة القيادة والتتبع لتنفيذ المشاريع موضوع اتفاقيات الشراكة لتوسيع العرض التربوي والصحي والتكوين المهني بالجهة، وذلك بحضور عمال الأقاليم بالجهة ورئيس الجهة ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الجهوي للصحة والمدير بالنيابة لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وعدد من المسؤولين على مستوى أقاليم الجهة خاصة في مجال التعليم والصحة والتكوين المهني.

وعرف هذا الاجتماع تقديم ثلاثة عروض أبرز من خلالها المتدخلون جميع المعطيات المحيطة بتقدم تنفيذ وإنجاز المشاريع موضوع هذه الاتفاقيات الهامة التي تستهدف النهوض بأهم المجالات الاجتماعية والحيوية بجهة بني ملال خنيفرة، وذلك من خلال الارتقاء بالعرض التربوي وتعزيز وإعادة تأهيل البنية التحتية الصحية وتطوير قطاع التكوين المهني بالجهة.

فعلى مستوى انجاز مشاريع موضوع اتفاقية الشراكة بين الجهة والأكاديمية الجوية للتربية والتكوين، المبرمجة على مدى خمس سنوات (2019-2023) بتكلفة اجمالية تقدر بـــ 1.785,3 مليون درهم، فان جل المشاريع المبرمجة خلال فترة 2019-2020، توجد في طور الإنجاز وتسير بوثيرة تتماشى والجدولة الزمنية المحددة لها. ولضمان انجاز المشاريع وفق وثيرة جيدة، دعا والي الجهة الى الشروع  في مباشرة مسطرة تسوية الأوعية العقارية الخاصة بمشاريع 2021.

وبخصوص انجاز المشاريع المبرمجة في اطار اتفاقية الشراكة والتعاون بين وزارة الصحة والجهة التي تقدر تكلفتها بـــ 912 مليون درهم، فان الدراسات المتعلقة بأغلب هذه المشاريع في مراحلها النهائية. وفي هذا الصدد، شدد والي الجهة على تسريع وثيرة انجاز هذه الدراسات حتى تكون جاهزة في متم السنة الجارية، مؤكدا على ان يتم الشروع في انجاز هذه المشاريع بداية السنة المقبلة.

هذا وبفضل تظافر جهود جميع المتدخلين، تم الشروع خلال شهرغشت الماضي في بناء مدينة المهن والكفاءات  موضوع اتفاقية شراكة وتعاون مجلس الجهة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بتكلفة اجمالية  تقدر ب 340 مليون درهم، حيث كانت جهة بني ملال خنيفرة ضمن المجموعة الثالثة وطنيا التي برمج الشروع في بناء مدن المهن والكفاءات بها خلال سنة  2023.

Share Button
2020-10-14
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة