السليفاني وأطويف في زيارات تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم الفقيه بن صالح =صور=

آخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 6:19 مساءً
السليفاني وأطويف في زيارات تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم الفقيه بن صالح =صور=

من أجل تتبع ومواكبة سير الدخول التربوي برسم الموسم 2020/2021 ، قام مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ، مرفوقا بحمادي أطويف المدير الإقليمي للفقيه بن صالح ، صباح اليوم الثلاثاء 15 شتنبر الجاري ، بزيارة ميدانية لمدرسة البرادية الجديدة بجماعة برادية حيث تفقد أقسام التعليم الأولي ، كما قام بزيارات صفية لعدد من الفصول الدراسية وذلك من أجل تتبع تنزيل إجراءات وتدابير بروتوكول الوقاية والسلامة الصحية الخاص بمؤسسات التربية والتكوين وكذا تطبيق التنظيم التربوي الخاص بهذا الموسم الدراسي الذي اختير له شعار : ” من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة ” والذي انطلق في ظل أجواء عالمية تتميز بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

وقام مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي للفقيه بن صالح ، صباح نفس اليوم ، بزيارات مماثلة لكل من الثانوية التأهيلية المختار السوسي بجماعة أهل مربع ، والثانوية التأهيلية أحد ومدرسة زينب النفزاوية المحدثتين بجماعة كريفات واللتين تشكلان تحفتين معماريتين بديعتين بمواصفات هندسية فريدة وتجهيزات ومعدات متكاملة ، حيث تابع عن كثب سير الدراسة وكذا التدابير الاحترازية والحاجزية المتخذة لتأمين السلامة الصحية للتلميذات والتلاميذ وللأطر الإدارية والتربوية والمرتفقين.

كما تفقد مختلف فضاءات ومرافق هاته المؤسسات التي من شأنها أن تشكل منارات جذب وإشعاع تربوي وثقافي في محيطها السوسيوثقافي نظرا لجماليتها الهندسية والمعمارية وقوة جاهزيتها . وشكلت هذه الزيارات مناسبة للتواصل مع الأطر الإدارية والتربوية وتقديم مجموعة من التوجيهات لإنجاح الدخول والموسم الدراسيين والنهوض بجمالية المؤسسات المذكورة وضمان سير الدراسة بها في شروط صحية آمنة وجيدة تنزيلا لمقتضيات المذكرة الوزارية 39/20 وبرنامج العمل السنوي للأكاديمية وكذا برنامج عمل المديرية الإقليمية للفقيه بن صالح .

Share Button
2020-09-15 2020-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة