ها الكفاءات ومبروك عليه … محمد جلال رئيس جماعة قصبة تادلة يحصل على شهادة الماستر في الهندسة المدنية “Génie civile” وقيادات نقابية وحزبية تهنئه وتصفه بِ:” الرئيس المناضل المجتهد”

آخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 12:26 صباحًا
ها الكفاءات ومبروك عليه … محمد جلال رئيس جماعة قصبة تادلة يحصل على شهادة الماستر في الهندسة المدنية “Génie civile” وقيادات نقابية وحزبية تهنئه وتصفه بِ:” الرئيس المناضل المجتهد”

تاكسي نيوز/خاص

تمكن محمد جلال رئيس جماعة قصبة تادلة من الحصول على شهادة الماستر تخصص “الهندسة المدنية” بعد إنهاء دراسته بكلية العلوم والتقنيات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.

وبمناسبة حصوله على هذه الشهادة العليا في الهندسة المدنية يكون بذالك محمد جلال قد تفوق على رغبته الجامحة في تطوير معرفته بالهندسة المدنية التي يزاولها مند مدة كمتخصص فيها، وكذا لصقل معرفته فيما يتعلق بالتسيير والتدبير ، خصوصا وأنه يترأس مجلسا جماعيا يتطلب أن يكون الرئيس ذا كفاءة ودراية بأمور الشأن المحلي .

تاكسي نيوز استقت شهادات في حق الرجل من بعض المناضلين ، حيث يقول صالح الزاير القيادي بنقابة الكدش والمسؤول عن التدبير المفوض ، يقول :” جلال يحب مهنته و شديد العناد مع من هم في نفس التخصص قد يخاصمك من أجل الدفاع عن أفكاره و مقترحاته التقنية و الهندسية لكن ليس بسواد القلب لا يحقد على أحد “.

ويضيف الزاير :” عرفته مناضلا نقابيا و مسؤولا بجماعة فم العنصر إجتهد و إبتكر في عدة مشاريع بالجماعة أنذاك و كانت له مقترحات على مستوى الإقليمي و الجهوي كل هذه المزايا و الخصال التي تتوفر في شخصية محمد جلال الرئيس المناضل ساعدته كتيرا في تدبير شؤون مدينة قصبة تادلة عاصمة الجهة التارخية بعد تحمله مسؤولية رئاستها خلال الإنتخابات الماضية و لذالك كان أول رئيس جماعة يتقدم بملف مطلبي للوفد الحكومي خلال زيارته التارخية ببني ملال و ألقى تدخلا قويا أمامهم في جلسة إستماع عقدت بمقر الجهة لهذا سميناه الرئيس المناضل”

ويؤكد الزاير :”جلال لا يبخل في البحث عن إيجاد الحلول لعدة مشاكل تعاني منها المدينة بل ذهب بعيدا من ذلك عندما قام بزيارات لوزراء في الحكومة مقترحا عليهم بعض المشاريع، فعُقدت زيارات للمدينة في قطاعات متعددة و وقعت إتفاقات الشراكة و تم تنزيلها كما أن السلطة الإقليمية و المجلس الجهوي و الإقليمي يدعمون و يساندون هذه المبادرات ماديا ومعنويا لهذا سميناه المجتهد كما أنه خلق عدة فضاءات خضراء وأنشطة إجتماعية بالمدينة بوسائل وامكانيات بسيطة ، معتزون بك” يختم صالح الزاير.

أما كريم ايت الخدير المناضل في نقابة الاتحاد المغربي للشغل فكتب تدوينة يُشيد فيها بحصول الرئيس على هذه الشهادة وقال :”لأجل تقوية قدراته المعرفية ومواكبة كل المشاريع المرتبطة بالبنية التحتية تحصل السيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة قصبةتادلة على ماستر جديد حول الهندسة المدنية Génie civile من كلية العلوم و التقنيات التابعة لجامعة السلطان مولاي إسليمان . و بهذه المناسبة أتقدم للسيد محمد جلال بعبارات التهنئة و التبريك متمنيا أن يساهم تكوينه هذا في خدمة الصالح العام للمدينة” يختم ايت الخدير.

وحسب ما اطلعت عليه تاكسي نيوز  فقد تداول نشطاء وفعاليات بقصبة تادلة هذا الخبر ، حيث تقدموا بتهنئة رئيس الجماعة معبرين من خلال بعض التدوينات عن افتخارهم بكون رئيس جماعتهم ذا كفاءة وذا شواهد علمية جامعية عالية.

وبدورنا في طاقم تاكسي نيوز نهنئ محمد جلال بحصوله على هذه الشهادة .

Share Button
2020-07-21
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة