فيديو كارثي وفضيحة… مواطنون يفضحون مستشفى أشبه باسطبل في 2017 ويحرجون وزارة الصحة من داخله والمسؤولين “خباوه” على والي الجهة

آخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 7:15 مساءً
2017 01 01
2017 01 01
فيديو كارثي وفضيحة… مواطنون يفضحون مستشفى أشبه باسطبل  في 2017  ويحرجون وزارة الصحة من داخله والمسؤولين “خباوه” على والي الجهة

تاكسي نيوز / جمال مايس 

وثقت عدست مواطنين غاضبين بدوار ايت الربع جماعة كطاية قصبة تادلة اقليم بني ملال ، مستوصف أشبه ما يكون بساحة حرب ، حيث تبدو الحجرات مهترئة وكارثية وبدون تجهيزات وبدون أسرة ، وأكد المحتجون على أن المستوصف لا يتوفر على طبيب وبه ممرض لا يحضر إلا قليلا ولا يغطي المنطقة ذات الكثافة السكانية الكبيرة .
واستغرب المحتجون من كون مستشفى يتواجد على هذه الوضعية ونحن في سنة 2017 ، وطالبوا من وزارة الصحة أن تتحمل مسؤوليتها وتصلحه ، واعتبروا أن هذا المستشفى يبقى وصمة عار في جبين الوزارة ويعكس الواقع المر الذي تعيشه المستشفيات بالمغرب.
وقال فاعل جمعوي ل”تاكسي نيوز” أن انفجار قنوات الماء التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط تسببت في فيضانات بالمنطقة ، وزادت من الحالة الكارثية للمستشفى ، وقام المسؤولين باغلاقه منذ يوم الأربعاء الماضي ، وأكد ذات المتحدث أن المستشفى كان تقريبا على نفس الوضعية قبل الفيضان ، حيث كان سقفه يقطر بمياه الأمطار ، بسرير مهترئ ،وقاعة أشبه باسطبل  وبدون أدوية ، وبدون تجهيزات ،كما لم يخفي معاناة الساكنة اليومية مع التنقل الى مستشفى بني ملال .
وقال الفاعل الجمعوي لتاكسي نيوز أن والي الجهة حل بالمنطقة في زيارة تفقدية لاضرار فيضانات مياه المكتب الشريف للفوسفاط ، لكن المسؤولين اخفوا عنه الوضعية الكارثية للمستشفى واكتفى بمراقبة الصور فقط من بعيد.
جدير بالذكر أن هذا الفيديو يتم تداوله على نطاق واسع بالواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي .
https://youtu.be/1o8fD61i6eE

Share Button
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.