بالفيديو… كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال تُنَظِّم النسخة الاولى من المهرجان الدولي “الجسد في حركة”

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 12:24 مساءً
بالفيديو… كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال تُنَظِّم النسخة الاولى من المهرجان الدولي “الجسد في حركة”

جمال مايس / تصوير :رضوان العافية

نظَّم مختبر الدراسات في التنوع شعبة الانجليزية بكلية الاداب والعلوم الإنسانية ببني ملال جامعة السلطان مولاي سليمان ، النُّسخة الأولى من المهرجان الدولي “الجسد في حركة” ، وذلك يومي 11 و12 فبراير الجاري 2020 .

وعَرَف المهرجان مجموعة من المداخلات القيمة والورشات التي أطَّرها أساتذة باحثون ، ولقيت تَجاوباً من طرف المشاركين لاسيما بين الطلبة والطالبات من مختلف الشُّعب.

وفي تصريح للاستاذ قرقبة الشرقي أَكَّدَ ان مهرجان “الجسد في حركة” الذي نظمه مختبر الدراسات في التنوع شعبة الاجليزية يأتي بتنسيق مع 3 شعب بالكلية. وأَردَف ان الجسد محور أَساسي في هذا المختبر نظرا لأهميته كمدخل للعلوم الانسانية ، وكذا حرصه على تكريس ثقافة التنوع ومحاربة كل أشكال التطرف.

ويُضيف المتحدث ان المهرجان تُشارك فيه أربعة شعب من كلية الاداب والعلوم الإنسانية وهي علم الاجتماع والفرنسية والعربية بالاضافة الى شعبة الانجليزية، حيث ان الجميع يؤمن بان الطالب بدون انشطة ثقافية فهو كالجسد بدون روح.

هذا المهرجان عرف نجاحا كبيرا على جميع المستويات ، وعرف مشاركة أساتذة باحثين وطلبة وطالبات.وضرب المنظمون موعدا في النسخة الثانية من السنة المقبلة.

Share Button
2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة