ثانوية الحسن الأول بدار ولد زيدوح تحتضن لقاء أدبيا وثقافيا وتستضيف الأستاذ والروائي عبد الواحد كفيح -صور-

4 نوفمبر 2019
ثانوية الحسن الأول بدار ولد زيدوح تحتضن لقاء أدبيا وثقافيا وتستضيف الأستاذ والروائي عبد الواحد كفيح -صور-

مراسلة //محمد هشناوي

 

تحث شعار من” الكتاب إلى الكتابة ” عقد أعضاء نادي القراءة بتاريخ 31 اكتوبر 2019 على الساعة 15h:00
مساءا بقاعة الأنشطة بثانوية الحسن الأول اجتماعه السنوي الأول لهذا الموسم. تحث إشراف الأستاذ : هشام الصبار والأستاذ : سعيد السلماني وبمعية هيأة الأطر الإدارية ومجموعة من أساتذة المؤسسة .
كما استضافت المؤسسة القاص و الروائي عبد الواحد كفيح ابن مدينة الفقيه بن صالح ؛ وقد تم افتتاح الإجتماع بقيام الأستاذ سعيد السلماني بتقديم الكاتب كفيح وسرد مؤلفاته القصصية والروائية ومختلف أنشطته بعدد من المدن والقرى المغربية وأعماله الأدبية الجبارة ؛ وفي نفس السياق تطرق السيد المدير ” عبد المنعم ” إلى الإشادة بأهمية حضور هذه الشخصية الفكرية الوازنة لثناوية الحسن الأول التأهيلية. ثم منحت الفرصة للكاتب كفيح الذي فتح نشاطه التربوي حول القصة القصيرة لفائدة تلاميذ وتلميذات كل المستويات الدراسية . وبعد تقديم تعريف شامل ومفصل لجنس القصة الأدبي وعناصره الرئيسية وبنيته ؛ قام عبد الواحد كفيح بحكي قصص بطريقة تفاعلية و مشوقة على مسمع التلاميذ. وطلب منهم أن يتخيلوا نهايات للحكايات المروية والعبر التي تحملها وإلقائها في شكل سردي أمام الحضور. وهذا ما استجاب له التلاميذ والتلميذات بحماسية أكثر والتي تخللها مداخلات وإبداعات وقراءات جد ممتعة للتلاميذ المشاركين التي ابدت عنها مستواها المعرفي واللغوي.
واختتم اللقاء بشكر الأستاذ والروائي عبد الواحد كفيح على تلبية الحضور ليشارك في افتتاح نادي القراءة ومشاركته الفعالة التي كان لها أثر ووقع في نفوس الحضور. كما أنه كان لهذا اللقاء الثقافي أبعاد أدبية جامة كما انعكست اهميته على تنشيط الحياة المدرسية و التشجيع والتحفيز على فعل القراءة رغم الهوامش التي تستوطن كنف القارئ.

الاخبار العاجلة