تلاميذ وتلميذات ثانوية محمد الخامس ببني ملال يستغيثون ، فهل من مجيب ؟

آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 7:59 مساءً
تلاميذ وتلميذات ثانوية محمد الخامس ببني ملال يستغيثون ، فهل من مجيب ؟

تاكسي نيوز / طلبة متضررون 

ماذا يحدث بثانوية محمد الخامس التقنية ببني ملال تلاميذة ثانوية محمد الخامس يستغيتون . فهل من مجيب ؟ اين السيد مندوب وزارة التعليم ؟ واين مدير الاكادمية ؟ فرائحة  العبث تنبعث من ثانوية مؤسسة محمد الخامس ، واصداء صرخة تلاميدتها تنتشر في كل مكان وعلى صفحات التواصل الاجتماعي ،فهل بات ابناؤنا فئران تجارب لمخططات فاشلة في قطاع التعليم ؟.

ببالغ الاسى والحزن العميق ندعو تلاميدة واباء واولياء التلاميد ان يقيمو صلاة الغائب على التعليم بهدا الوطن وما ال اليه الوضع ، حيث اسندت الامور لغير اهلها ، وانعدم الضمير المهني. فمند بداية الموسم الدراسي وتلاميدة العلوم التقنية للسنة الثانية أي ما يسمى بالبكالوريا يدرسون مادة الفزياء باللغة الفرنسية الا انهم وفي الاسبوعين الاخيرين فوجؤو بقرار تدريس المادة باللغة العربية ، فبدأ تدريس المادة مدة 5 ايام و تم التراجع عن القرار وعاد تدريس المادة باللغة الفرنسية ، وتم التراجع كدلك عن القرار وبدأ تدريس المادة باللغة العربية .

يبدو ان المسؤولين لا يشعرون بجسامة المسؤولية الملقات على عاتقهم وان ضميرهم احيل على التقاعد وهو على ابواب نهاية خدمتهم . انها مؤامرة دنيئة يقصد بها هدم وتحطيم مستقبل هؤلاء التلاميذ  ، فهؤلاء مهندسون في المستقبل القريب ،وما هكذا يتم تكوين اجيال المستقبل .

فالدورة الاولى اشرفت على نهايتها والسيد النائب لا يعرف باي لغة يدرس ، علما ان هناك مدكرة وزارية قد صدرت مند بداية الموسم تنص على تدريس المادة باللغة الفرنسية . فلا ندري ماذا يحدث هل باتت القرارات تخضع لمجاز البعض ؟ ان ما يحدث هو قمة الاستهثار بالمسؤولية والا مبالات ونرجو من الجهات المسؤولة و نخص مدير الاكادمية التدخل الفوري لوقف هذه المهزلة والا فان الامور ستنعكس سلبا على ابنائنا .

كما ندعو مكتب جمعية اباء واولياء التلاميد ان يتحمل مسؤوليته ويعمل على عقد اجتماع طارء لوضع الاباء في الصورة وتدارس المشكل،  واتخاد قرار لوقف هذا العبث فان لم يعقد مكتب الجمعية اجتماعا ، فمتى ينعقد اجتماع مع الاباء ان لم يكن في ظروف كهذه ؟.

Share Button
2016-12-04 2016-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز