شعلات… أساتذة “التعاقد” بأزيلال يستقبلون تعيين أمزازي في حكومة الجديدة بالاحتجاج بالشارع بأزيلال -فيديوهات-

آخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 6:42 مساءً
شعلات… أساتذة “التعاقد” بأزيلال يستقبلون تعيين أمزازي في حكومة الجديدة بالاحتجاج بالشارع بأزيلال -فيديوهات-

أزيلال/ محمد. أ

أعلنت تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بأزيلال عن خوضها اضرابا واحتجاجا انذاريا لمدة يومين ايام 10 و 11 أكتوبر 2019 ، و تعالعت حناجر الغاضبين و الغاضبات قرب مديرية التعليم بأزيلال في أول يوم على تعيين الحكومة الجديدة و التي من ضمنها وزير القطاع سعيد أمزازي الذي تم تجديد الثقة .

المتعاقدون و المتعاقدات شلوا بعض المؤسسات التعليمية و نددوا بتأخر صرف منحة فوج 2019 دون مراعاة لحالهم الاجتماعية ، كما ادانوا الاقتطاعآت من الأجرة و التعويضات العائلية ، و استنكروا تصرفات بعض المسؤولين داخل المؤسسات التعليمية و ما يعانونه من مضايقات. ولاخيار يقول المعنيون سوى إدماجهم في الوظيفة فالتوظيف الجهوي يقول متعاقد خط احمر.

وفي تصريح لممثل الجامعة الحرة للتعليم بالجهة قال أنه في إطار المعارك النضالية التي تخوضها تنسيقية الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فإن الجامعة الحرة للتعليم إذ تتابع ما يطالهم من حيف وغبن تؤكد تضامنها المطلق واللامشروط معهم في كل قضاياهم المشروعة والعادلة إن على المستوى المركزي أو الجهوي أو الإقليمي أو المحلي . كما أكد المتحدث بأن نقابته تشارك في الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 أمام المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال.

من جهة اخرى، أكدت مصادرنا أن منحة فوج 2019 تم صرفها بداية شتنبر الماضي و أن الأكاديمية الجهوية تسعى الى التجاوب مع مطالب الشغيلة و مراعاة ظروف رجال و نساء التعليم بما فيهم أطر الأكاديمية.

Share Button
2019-10-10 2019-10-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز