عاجل… شركة كوسومار تخرج ببيان للرأي العام وتوضح أهمية مشروع الطاقة الكهربائية بأولاد عياد وتنفي الإشاعات حوله وتبرز أهميته وتفتح أبوابها للمجتمع المدني-بيان-

آخر تحديث : الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 12:23 مساءً
عاجل… شركة كوسومار تخرج ببيان للرأي العام وتوضح أهمية مشروع الطاقة الكهربائية بأولاد عياد وتنفي الإشاعات حوله وتبرز أهميته وتفتح أبوابها للمجتمع المدني-بيان-

تاكسي نيوز 

توصل موقع تاكسي نيوز ببيان من طرف شركة كوسومار توضح فيه حول مشروع الرفع من إنتاج الطاقة الكهربائية والتي صادقت عليها اللجنة الجهوية للاستثمار برئاسة والي جهة بني ملال خنيفرة ، حيث يؤكد بيان الشركة أن المشروع  من بين المشاريع الصديقة للبيئة المطابقة للمعايير المعمول بها أوروبيا كما هو الشأن بالنسبة لألمانيا على سبيل المثال ، ونفت أن يلحق أي اذى أو ضرر بالساكنة عكس ماتم تداوله مؤخرا بصفحات التواصل الإجتماعي.وفيما يلي النص الكامل للبيان :

    بـــــيــــــــــــان للــــــــــرأي الــعـــــــــــــــــــــــام

منذ أن تولت شركة كوسومار تدبير قطاع انتاج السكر بجهة بني ملال خنيفرة , وهي تسعى جاهدة إلى تحسين إنتاجية هذا القطاع الحيوي , وذلك تماشيا مع اتفاقية الإطار المبرمة مع الدولة المغربية . واستجابة للطلب المتزايد على زراعة الشمندر السكري’ وتماشيا مع التزامات الشركة مع الدولة واللجنة الجهوية التقنية للسكر بتادلة قامت شركة سوطا بأولاد عياد بمجموعة من الاستثمارات من أجل الرفع من الطاقة الاستيعابية لمعالجة الشمنذر السكري. هذه الاستثمارات ستمكن من الرفع من المساحة المزروعة من الشمندر السكري وبالتالي الرفع من مدخول المزارعين الرفع من أيام العمل وخلق فرص شغل قارة وموسمية خلق نشاط تجاري واقتصادي إضافي بالمنطقة ومن أهم المشاريع المبرمجة مشروع الرفع من إنتاج الطاقة الكهربائية و هو مشروع طموح تمت المصادقة عليه من طرف اللجنة الجهوية للاستثمار برئاسة السيد والي جهة بني ملال خنيفرة وبحضور السلطات المنتخبة وذلك يوم 05/07/2018 كما ثم إدراج هذا المشروع ضمن اتفاقية الاستثمار بين شركة سوطا والحكومة المغربية بتاريخ 29/11/2018 بحيث يعتبر من بين المشاريع الصديقة للبيئة المطابقة للمعايير المعمول بها أوروبيا كما هو الشأن بالنسبة لألمانيا على سبيل المثال. و تقام هذه المشاريع على رسوم عقارية عدد 18040/68 و 40026/10 و 40023/10 و هي في ملكية الشركة ٪100 دون تطاول على أملاك الجماعة أو أملاك الخواص. و بهذا البيان نوضح للرأي العام المحلي حقيقة أمر هذا المشروع دون مغالطات أو استعمال صور و معطيات قديمة و مجانبة للحقيقة و مغرضة, أو تجاوزات من شأنها أن تلحق أدنى ضرر بالساكنة أو البيئة. و إن الشركة كما كانت دائما و مازالت’ منفتحة على مكونات المجتمع المدني لاستقبالهم و تعريفهم على مشاريعها و أنشطتها الفلاحية و الصناعية بكل شفافية.

Share Button
2019-09-20 2019-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز